العديد الدول الاسلامية تعلن بصفة رسمية غذا الجمعة أول أيام عيد الفطر

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:

أعلنت عدة دول عربية وإسلامية، أن يوم غد الجمعة 17 يوليوز، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (رسمية) عن الديوان الملكي السعودي، أن المحكمة العيا في الطائف (مقرها الصيفي)، وبناء على شهادة سهود عدول (ثقة)، برؤية هلال شهر شوال مغرب اليوم الخميس، أعلنت أن يوم غد الجمعة الموافق 1 شوال 1436، حسب تقويم أم القرى، هو يوم عيد الفطر المبارك.

من ناحيتها قالت وكالة الأنباء القطرية (رسمية)، أن لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة الموافق للسابع عشر من شهر جويلية 2015 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد أن عقدت لجنة تحري رؤية الهلال اجتماعها مساء اليوم، حيث ثبتت رؤيته لدى اللجنة، بحسب الوكالة.

وفي نفس الإطار، أفاد مراسل الأناضول في الأردن أن قاضي القضاة الأردني أحمد هليل، أعلن مساء اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وبناء على الحساب الفلكي، فإن تركيا كانت قد اعلنت عن أن يوم غد الجمعة، هو الأول من شوال، وهو ما يوافق عيد الفطر المبارك.

من جهته أعلن وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين،اليوم الخميس بجاكرتا، أن غدا الجمعة 17 يوليوز 2015 هو أول أيام عيد الفطر في إندونيسيا.

وقال الوزير الإندونيسي، خلال اجتماع عقد بوزارة الشؤون الدينية، بحضور علماء وفلكيين وممثلي الجمعيات الدينية، إن أربعة نقط مراقبة شرق جزيرة جاوة، من بين 111 نقطة مخصصة لمراقبة الهلال، أكدت رؤية الهلال على الساعة الخامسة و35 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (العاشرة و35 دقيقة صباحا بتوقيت غرينيتش).

وبالمناسبة أعلنت الحكومة الإندونيسية، عن تعطيل الإدارات والمؤسسات العمومية لمدة خمسة أيام احتفالا بهذا العيد، ولتمكين المواطنين من السفر إلى المناطق التي ينحدرون منها، في تقليد دأب الإندونيسيون على تسميته بـ “الهجرة السنوية” لقضاء العيد بين أحضان العائلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.