الدار البيضاء.. تسليم شيكات لنساء سنغاليات مقيمات بالمغرب من أجل تمويل مشاريعهن

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

قام صندوق دعم استثمارات الجالية السنغالية المقيمة في الخارج، مساء أمس الأحد بالدار البيضاء، بتسليم شيكات لنساء سنغاليات مقيمات بالمغرب، وذلك من أجل تمويل مشاريعهن.

وأوضحت مديرة الصندوق السيدة ناتا سامب مباك ، أن هذا الدعم، الذي يفوق 6ر1 مليون درهم، والمخصص للمواطنات السنغاليات المقيمات بالمملكة، يقدم في شكل قروض بدون فوائد يتم سددها على مدة تتراوح ما بين 12 و15 شهرا، مشيرة إلى أن هذا الدعم سيمكن 236 سنغالية مقاولة بالمغرب من تمويل نحو 94 مشروعا.

وتابعت أن هذا التمويل يعكس رغبة رئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال، في تمكين النساء السنغاليات من العمل في ظروف تحترم قوانين البلدان المضيفة.

وأضافت أن هذا الدعم يروم تحسين ظروف عيش المواطنين السنغاليين في العالم، وخاصة في المغرب، وتشجيعهم على الاندماج أفضل في البلدان التي تستضيفهم.

وترأس حفل تسليم الشيكات مديرة الصندوق السيدة ناتا سامب مباك، وسفير السنغال بالرباط، السيد أمادو سو، فضلا عن القنصل العام للسنغال بالدار البيضاء، السيد ماسامبا سار.

ويعمل صندوق دعم استثمارات الجالية السنغالية المقيمة في الخارج، الذي تأسس في يونيو سنة 2008، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج، على تشجيع الاستثمارات المنتجة للسنغاليين في الخارج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.