المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » ضعف الخدمات الطبية تدفع بساكنة سيدي يحيى الغرب إلى الاحتجاج ليلا أمام المركز الصحي

ضعف الخدمات الطبية تدفع بساكنة سيدي يحيى الغرب إلى الاحتجاج ليلا أمام المركز الصحي

الحدت24

عجل تردي الخدمات الصحية بالمركز الصحي بسيدي يحي الغرب بإحتجاج العشرات من المواطنين و فعاليات المجتمع المدني ليلة يوم الجمعة امام المركز الصحي بنفس المدينة .

وأكد مصدر للحدث24 أن المواطنين قد سئمو من اللامبالاة والاستهتار بصحة المواطن من طرف القائمين على القطاع الصحي بالاقليم .

وأضاف نفس المتحدث ان هذا الاحتجاج جاء بسبب عدم تواجد الأطر الطبية بالمداومة تزامنا مع تواجد حالات إغماء الشيء الدي زاد من غضب الساكنة والنساء بوجه الخصوص حيت تعالت أصواتهم غضبا امام السيد باشا المدينة اثناء معاينته لمكان الواقعة ، وهم ينددون على مهزلة الصحة بسيدي يحي الغرب مطالبين بحضور مندوب الصحة .

كما أفاد ذات المصدر أن فعاليات حقوقية ومدنية ستعمل على مراسلة وزير الصحة وعامل إقليم سيدي سليمان بخصوص هدا الحيف واللامبالاة التي يعاني منها المواطن اليحياوي وخاصة النساء الحوامل .

وفي تصريح لرئيس المركز المغربي لحقوق الانسان فرع سيدي يحيى الغرب أكد ل”الحدث24″ أن هذا الاحتجاج جاء نتيجة المعاناة اليومية التي يعاني منها النساء الحوامل بحيث أغلب الحالات يتم نقلهم الى المستشفى الجهوي بالقنيطرة وأن المركز المغربي لحقوق الانسان يتابع بقلق شديد الوضع الصحي بالمدينة وسيتم برمجة سلسلة من المطالب المشروعة التي ينص عليها الدستور حق المواطن في الصحة إضافة الى مراسلة وزير الصحة لهذا الغرض من اجل تجويد العرض الصحي بالإقليم .

كلمات دلالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *