المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » حرمان ساكنة “آيت علي ويوسف” بتازة من الماء الشروب يجر اعمارة للمساءلة

حرمان ساكنة “آيت علي ويوسف” بتازة من الماء الشروب يجر اعمارة للمساءلة

محمد بودويرة      

تقدم الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب بسؤال كتابي إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول تزويد ساكنة آيت سغروشن بإقليم تازة، بالماء الشروب.

وأكد عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بالغرفة الأولى، نوفل شباط، الذي توصل بشكاية في الموضوع من طرف المستشار الجماعي بجماعة آيت سغروشن إسماعيل لعموري، أن ساكنة دوار “آيت علي ويوسف” بمركز بوزملان التابع لجماعة آيت سغروشن، محرومة من التزود بالماء الصالح للشرب، بسبب غلاء تكلفة الربط.

وأوضح النائب البرلماني أن تكلفة ربط المنازل بالماء الشروب بجماعة آيت سغروشن، تقدر بأزيد من 8 آلاف درهم، وهو الأمر الذي يتنافى مع ما جاء على لسان الوزيرة السابقة المكلفة بالماء شرفات أفيلال في مجلس النواب، بأن تكلفة الربط بالعالم القروي 3500 درهم مع تسهيلات في الأداء.

وأشار شباط في معرض سؤاله، أن ساكنة دواوير جماعة آيت سغروشن تعيش ظروفا قاسية ولا تتوفر على الإمكانيات الكافية لربط منازلها بالماء الصالح للشرب كما أن معاناتهم مع جلب الماء من مناطق بعيدة باتت تتفاقم يوما بعد يوم سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وتساءل عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، عن الإجراءات التي ستتخدها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لتزويد ساكنة دوار “آيت علي ويوسف” بمركز بوزملان إقليم تازة، بالماء الشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *