المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار وطنية » خنيفرة :أسرة الأمن الوطني تحتفل بالذكرى 63 لتأسيسها

خنيفرة :أسرة الأمن الوطني تحتفل بالذكرى 63 لتأسيسها

خنيفرة : فريد نعناع

صباح هذا اليوم الرمضاني المشمس 16 ماي 2019 ، إحتفلت أسرة الأمن الوطني على سائر ربوع التراب الوطني بعيدها الثالث والستين لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني ، وقد نظمت المنطقة الإقليمية للأمن إحتفالا حضره السيد عامل الإقليم والكاتب العام للعمالة وشخصيات قضائية وعسكرية ومدنية ، وهيآت منتخبة ومنابر إعلامية ، إستهلته برفع العلم بالنشيد الوطني ، وكلمة الترحيب من إحدى الضابطات لتليه كلمة السيد رئيس المنطقة الاقليمية للامن الوطني السيد الحسن الحروني ، الذي سلط فيه الضوء على حصيلة الانجاز المسجلة من طرف المنطقة الأمنية ومفوضية الشرطة بمريرت ، إرتباطا بمجال الوقاية من الجريمة وزجرها وطبقا للحصيلة السنوية للإدارة تمكنت مصالح الشرطة على مستوى الإقليم من إيقاف 3380 شخص من ضمنهم 1339 كانوا موضوع مذكرات بحث على المستوى الوطني .
وفي مجال الممنوعات تم حجز 847, 75 لتر من سائل ماء الحياة ، و 10115 غرام من مخدر الشيرة ، و 10155 غرام من مخدر الكيف ، و 8767 غرام من مادة التبغ المهرب ، و 9509 من التبغ المسحوق ” النفحة ” ، و 159 قرص مهلوس ، و 15 طن من السلع المهربة .
وفيما يخص مهام قاعتي المواصلات فقد استقبلت عبر الخط 19 ما مجموعه 27061 نداء وتحققت معالجة 8984 حالة وفقا للقوانين الجاري بها العمل وبلغ عدد الاشخاص الذين خضعوا للتنقيط على مستوى حاسوب ذات القاعة 102435 .
وقد ساهم السد الطرقي في تأمين مداخل المدينة عبر مراقبة 8253 شخص من ضمنهم 146 متورطا في قضايا مختلفة و125 صدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني .
وفي مجال تطبيق فصول مدونة السير رصدت عناصر فرق المرور 8744 مخالفة وسحبت 1514 رخصة سياقة أحيلت على الجهة القضائية او الإدارية المختصة ، وتم إيداع 1077 مركبة ذات محرك ودراجة نارية بالمستودع البلدي .
وإرتباطا بمجال السير والجولان سجلت مصلحة حوادث السير 332 حادثة سير بدنية بلغ عدد الضحايا 363 شخص .
وعلى مستوى مركز تسجيل المعطيات والوثائق التعريفية بخنيفرة ومريرت بلغ مجموع الوثائق المنجزة 38106 وثيقة بما في ذلك البطائق الوطنية الإلكترونية للتعريف والتشخيص الجنائي وبطائق السوابق القضائية .
وقد أكد السيد رئيس المنطقة الأمنية اليوم أن من المهام التي تتبناها المديرية العامة للامن الوطني يوميا والمرتبطة أساسا بإنفتاحها الدائم والمستمر على المواطن والمجتمع المدني عامة فقد خصصت حيزا ملموسا من المهام الأمنية الوقائية لفائدة المتمدرسين بمختلف المؤسسات التعليمية عبر ربوع المملكة ويهدف إلى إعداد برامج التوعية والتحسيس بمخاطر الجريمة والتشبع بقيم المواطنة وذلك بتنسيق مع مديريات التربية الوطنية ،وفي هذا السياق تمكنت هذه المنطقة الأمنية ومفوضية الشرطة بمريرت من إعداد وتلقين دروس ذات الصلة بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لنفوذها بلغ مجموعها 105 حصة إستفاذ خلالها 8996 تلميذة وتلميذ و 44 مؤسسة تعليمية .
كما تقدم السيد رئيس المنطقة الأمنية بشكره الجزيل إلى السيد عامل الإقليم على مبادراته القيمة لتعزيز الأمن والشعور بالطمأنينة بهذه الحاضرة وخص بالذكر مشروع أنظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام .
أرقام وأعداد وإحصاءات هامة تكشف مدى المجهودات القيمة التي تقوم بها الشرطة والعمداء والضباط وعناصر الامن الوطني من الرجال والنساء لاستدباب الامن والاستقرار ، وفرض القانون و النظام العام لحماية المواطنين وممتلكاتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *