المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » أغادير: مسيرة الشموع.. هكذا احتفل طلبة التمريض بيومهم العالمي

أغادير: مسيرة الشموع.. هكذا احتفل طلبة التمريض بيومهم العالمي

بقلم: اسماء اتكتاو

استمرارا على نهجهم النضالي ووعيا على خطورة المرحلة التي يعيشها الجسم التمريضي، و استجابة لنداء التنسيقية الوطنية، نظمت التنسيقية المحلية لطلبة و خريجي وممرضي المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة أغادير مسيرة الشموع بمناسبة اليوم العالمي لمهنة التمريض ١٢ ماي.

اجتمع العشرات من طلبة وطالبات، خريجوا وخريجات المعهد التمريضي بساحة الأمل استعدادا لبداية مشوار المسيرة ، حيث انطلقت هذه الأخيرة في الثامنة مساءا، في اتجاه المديرية الجهوية للصحة ثم شارع الحسن الثاني وصولا الى مقر القناة الثانية.

وأكد الطالب أسامة أوحمي، السنة الثانية تخصص ممرض متعدد التخصصات، عضو في لجنة الإعلام والتواصل بالتنسيقية المحلية لطلبة وخريجي المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأغادير، في تصريح لجريدة الحدث٢٤ : ” إن جل التنسيقيات من مختلف الجهات، تتشرف اليوم بيومها العالمي و ترتمز به على شكل مسيرة الشموع، لكن سرعان ما تدخلت القوات الأمنية ضد مسيرتنا مما جعلنا نمنع من استكمال المحطة الأخيرة بمقر قناة الثانية”.

في المقابل، ستنظم حملة “التمريض_الآن” العالمية فرع المغرب، ندوة علمية احتفالا بيوم الجسم التمريضي، تحت شعار هيئة الممرضين والقابلات : قوة للتغير داخل المنظومة الصحية، والتي ستعالج قضايا عدة تخص التخصص أهمها : التمريض والحق في الصحة، التمريض والسياسة الصحية ، واقع التكوين والتدريب، مكانة التمريض بالمجتمع. وذلك يوم ١٤ ماي ٢٠١٩ ابتداءا من الرابعة والنصف زوالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *