المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار وطنية » ورزازات.. حجز وإتلاف منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك

ورزازات.. حجز وإتلاف منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك

ورزازات/ مروان قراب

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لليقظة الصحية بإقليم ورزازات خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و 07 ماي الجاري بحجز وإتلاف كمية تقدر بـ 762.453 كيلوغراما من المواد والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك .

وحسب بلاغها قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لليقظة الصحية بإقليم ورزازات، بعدة زيارات ميدانية همت إثنان وستون نقطة للبيع، أسفرت عن حجز وإتلاف مائتان وثمانية وستون كلغ من اللحوم، و أربعمائة وأربعون كلغ من الأسماك، و 54.453 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك .

وتروم هذه العملية حسب ذات البلاغ توصلت الموقع بنسخة منه، إلى حرص اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بورزازات، على تتبع وضعية تموين السوق المحلية وكذلك سلامة وجودة المواد الغذائية المعروضة بالمحلات التجارية والأسواق اليومية والأسبوعية، بمناسبة شهر رمضان المبارك لسنة 2019 .

وكانت فرق المراقبة المتنقلة التابعة للجنة الإقليمية المختلطة لليقظة الصحية بإقليم ورزازات، واللجن 09 ذات الصلة التي تضم ممثلي المصالح المعنية، قامت بعمليات مراقبة للعديد من نقط البيع وذلك قبل حلول شهر رمضان مما مكنها من حجز وإتلاف حوالي 762.453 كلغ من مختلف المواد والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وذلك في إطار تعزيز وتقوية المراقبة مع حلول شهر الكريم.

وأفاد البلاغ أن هذه العملية ستستمر وفق البرنامج الذي سطرته اللجنة خلال شهر رمضان طبقا للإطار القانوني والتنظيمي المعمول به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *