المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار دولية » مرشح مغربي يأمل بالفوز في الإنتخابات البلجيكية للدفاع عن المهاجرين

مرشح مغربي يأمل بالفوز في الإنتخابات البلجيكية للدفاع عن المهاجرين

محمد بودويرة      

أعلن الفاعل الجمعوي و السياسي يحيى يحياوي، عن ترشحه للانتخابات البرلمانية الفيدرالية ببلجيكا المزمع تنظيمها في 26 ماي المقبل.

يحياوي الذي ينحدر من مدينة وجدة، إختار الدخول لغمار الانتخابات التشريعية ببلجيكا بقبعة الحزب الاشتراكي، واضعا صوب أعينه قضايا المهاجرين بشكل عام والمغاربة بشكل خاص.

الناشط الجمعوي والسياسي المغرب الأصل، أوضح في تصريح له “للحدث 24” أنه يتطلع من خلال هذه الاستحقاقات التشريعية، إلى خدمة المواطنين والترافع على مصالحهم والعمل على التحسين من جودة الخدمات العمومية المتعقلة أساسا بمجال التشغيل خصوصا في صفوف الشباب، والتربية والتعليم، من خلال محاربة الهدر المدرسي.

وبخصوص قضايا المهاجرين، أكد المتحدث أنها من بين أهم النقاط المدرجة في برنامجه الانتخابي، موضحا أنه سيترافع من أجل تبسيط مساطر الحصول على السكن الاجتماعي للجالية المغربية و العربية عموما.

وأكد يحياوي المرشح رقم 7 ضمن لائحة الحزب الاشتراكي بمنطقة “لييج” أنه سيعمل على الدفاع عن المهاجرين من خلال تسوية وضعيتهم القانونية وتسهيل مساطر الحصول على التأشيرة والتحمل العائلي والجنسية والزواج.

ويأمل يحيى يحياوي المستشار القانوني ورئيس مصلحة مكلف بسياسة الهجرة و الاندماج، في الحصول على ثقة الناخبين بمنطقة “لييج” لتمثيلهم والدفاع عن مصالحهم في البرلمان الفيدرالي البلجيكي.

ويعد يحياوي الذي تقلد عدة مهام، أحد الوجوه المعروفة ببلجيكا وخصوصا بمنطقة “لييج” من خلال أنشطته المهنية الاجتماعية و السياسية في هذا البلد الذي يضم عدد كبيرا من أفراد الجالية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *