المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار وطنية » تنظيم حملة طبية لفائدة لفائدة ساكنة جماعة اغرم نوكدال بورزازات

تنظيم حملة طبية لفائدة لفائدة ساكنة جماعة اغرم نوكدال بورزازات

 

ورزازات / حملة طبية

تنظم جمعية الاطلس النسوية للخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية بجماعة تلوث إقليم ورزازات، وجمعية الأطباء العامين الخواص بمراكش يومي 27 و 28 ابريل الجاري، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دواوير امردال، تامسطينت، اسلال، تيشكوين واماسين بقيادة اغرم نوكدال اقليم ورزازات .

ومن المقرر أن يستفيد من هذه الحملة، المنظمة بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للصحة، والسلطات المحلية بإقليم ورزازات، ازيد من 800 شخص سيخضعون لمختلف الكشوفات والفحوصات الطبية، كما ستمنح لهم الادوية الضرورية للعلاج بالمجان .

وتضم الحملة الطبية تخصصات الطب العام وطب الانف والحنجرة، وطب العيون ، وطب النساء والولادة وطب الأطفال، كما ستتكلف الجمعية بتتبع الحالات المرضية التي قد تتطلب العمليات الجراحية، و مصاحبة بعض الحالات والتكفل بهم.

وسيأطر هذه الحملة الطبية التي تهدف، إلى تقريب الخدمات الطبية من الساكنة المعوزة القاطنة بالقرى النائية، والمساهمة في توفير فحوصات وعلاجات في تخصصات طبية دقيقة، طاقم طبي وتمريضي يضم ازيد من 15 اطارا بين اطباء وممرضين.

كما تندرج هذه المبادرة في اطار برنامج انشطة جمعية الاطلس النسوية للخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية، الرامية الى المساهمة في تنمية الفتاة والمرأة القروية في المناطق الجبلية عبر توفير خدمات صحية، حيت دأبت الجمعية على تنظيم هذه الحملات والقوافل الطبية في مختلف المناطق الجبلية بإقليم ورزازات و عدة مناطق ومداشر داخل ربوع المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *