المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » رشيد المرابطي يسيطر على الصدارة في ماراطون الرمال

رشيد المرابطي يسيطر على الصدارة في ماراطون الرمال

استعاد العداء المغربي رشيد المرابطي، اليوم الثلاثاء نغمة الفوز في المرحلة الثالثة لماراطون الرمال، التي ربطت بين كرسي ديال زايد وجبل المراير بإقليم الراشدية على مسافة 37.1 كلم، حيث احتل المركز الأول بتوقيت ساعتين و58 دقيقة و45 ثانية، متبوعا بشقيقة محمد المرابطي، بينما كان المركز الثالث من نصيب عداء مغربي آخر وهو عبد العزيز باغزة، بفارق أقل من دقيقتين عن الشقيقين المرابطي.

وحافظ رشيد المرابطي على صدارة الترتيب العام مبتعدا بفارق دقيقتين و38 ثانية عن شقيقه محمد المرابطي وبفارق 16 دقيقة عن مدربه عبد القادر مواعزيز، الذي حل ثالثا في الترتيب العام.

وسيحاول رشيد المرابطي توسيع فارق التوقيت من أجل حسم لقب النسخة 34 ، خلال المرحلة الرابعة وهي الأصعب والأطول ، حيث ستمتد لمسافة 76 كيلومترا.

ولدى الإناث زكت العداءة الهولندية راغنا ديباتس، بطلة العالم في سباق تريل 2018، سيطرتها على المرحلتين الأولى والثانية، بعدما فازت بالمرحلة الثالثة أيضا، بينما حلت في المركز الثاني المغربية عزيزة راجي، وعاد الصف الثالث لجيما جيم.

وأنهت العداءة الهولندية سباق المرحلة الثالثة، وهي تعاني من ألم في الظهر في انتظار تأكيد مشاركتها في المرحلة الرابعة.

ويضرب ماراطون الرمال، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 15 أبريل الجاري، موعدا سنويا لمحبي سباق تريل ورياضات المغامرات، مع هدف يتمثل في قطع مسافة تقارب 220 كلم مشيا على الأقدام، في قلب المناظر الخلابة لصحراء جنوب المغرب، وبالتغلب على الرمال والرياح والحرارة، والتكيف مع الظروف القاسية التي تفرضها فلسفة هذه المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *