بالصور….مبادرة “انجاز” إفطار جماعي لفائدة الأطفال المصابين بمرض السرطان

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:عبد الستار الشرقاوي
لا يـــؤمن أحدكم حتى يحب لأخيـــه ما يحبــه لنفســه ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم قام أعضاء حملة جمعية «انجاز» اليوم بفضل الله تعالى بإفطار جماعي داخل مستشفى ، حيث ساهموا ” وطيبو ” مائدة الفطور ~ وتم توفير الأكل من قبل الأعضاء والعضوات ~ بداية من الحريرة وانتهاء التمر والحليب ^^ ~ وكان الحمد لله الجو رائع ،، وكانت اللمة جماعية تحرسها عين الله و البركة لفعل الخير ، ورأينا تفاعل جميل جدا من الأطفال و أهاليهم معنا ،، ” وعجبهم الجو من الأخير ” هدفنا واحد ،، وطموحنا واحد ،، ألا وهو رسم البسمة على وجوههم والحمد لله كانت البسمة موجودة. “الأمر العظيم يبدأ عظيما ” وأمر انجاز “تساهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال” بدأ عظيما ،عظيما من حيث نبل الأهداف ومنهجية العمل ،عظيما من حيث صدق الإرادة وقوة العزيمة ، عظيما من حيث شموخ الطموح ورفعة التحدي. عظيما من حيث شفافية الممارسة وجودة الحكامة. وقبل هذا وبعده.عظيما من حيث اعتماد “جمعية انجاز ” النموذج الفاعل في الجهة.

6 1 2 3 4

منذ أن تأسست، تعمل جمعية «انجاز» لمسة رسم البسمة جادة على تجسيد أهدافها في الميدان متحدية قلة الإمكانيات وصعوبة الانجاز ،متسلحة بقوة العزيمة، وانسجاما مع أهدافها نظمت الجمعية أنشطة متنوعة وهادفة. إذا كان مرض السرطان قاهرا للراشدين الكبار، فإنه أشد قهرا بالنسبة للأطفال الصغار. من هنا كان النداء الإنساني يدعو إلى التعاطف معهم و بذل الجهود للتخفيف عنهم، يدعو إلى حثهم على التشبث بالحياة من خلال تطهيرهم من كوابيس اليأس التي تسكنهم. و كان الواجب الديني يلزم الجميع بمساعدتهم ماديا و احتضانهم عاطفيا. وفي هذا الإطار نظمت جمعية “انجاز” يوم الخميس 02.07.2015 إفطارا رمضانيا لفائدة الأطفال المصابين بالسرطان بمستشفى ابن سيناء الرباط ، حضره نزلاء الأطفال مستشفى وأعضاء الجمعية و بعض الضيوف و مجموعة من الوجوه البارزة، وهي مبادرة تروم الترويح عن المصابين ودفعهم إلى تناسي معاناتهم مع المرض والعلاجات العسيرة التي تقدم لهم ضد مختلف أشكال السرطان التي يعانون منها.

fotor 7 8 10 11720284_1604692733143179_786941696_o

في كلمته الترحيبية، شكر السيد ياسين خيي رئيس جمعية “انجاز” ثناءه الكبير على كل من ساهم من قريب أو بعيد في إدخال الفرحة والسرور على هؤلاء الأطفال المعوزين والأيتام ، هذه التظاهرة تهدف إلى خلق فضاء للترفيه لفائدة هؤلاء الأطفال في جو احتفالي و يندرج في إطار سياسة انجاز التي تقتضي إشراك المجتمع و الاستجابة لتطلعاته، من خلال استغلال المناسبات والأعياد التي تعني ببعض الفئات التي تقتضي رعاية وحماية خاصة بالنظر لحساسيتها و حاجاتها الماسة للدعم و المساعدة تجعل الروابط متينة بين فعاليات المجتمع المدني و كل شرائح المجتمع.

و قد عرف الإفطار برنامج غني تخللته، وصلات إنشادية لفرقة نور الرحمان ، و مجموعة المشعل الإنشادية ، التي أبت إلا أن تشارك في هذا النشاط التكافلي ، إذ أطربت الحضور سواء من نزلاء وكذلك من أعضاء الجمعية بموالاتها و ابتهالاتها ذات الذوق الراقي الملتزم وكذلك بأناشيدها الدينية من تقديم المنشد محمد الغرنيطي ، بعدها كان موعد الحضور مع عرض هزلي من تقديم الكوميدي الموهوب عبد الغفور الحرشي والذي أضفى على الجو نوعا من الفكاهة والمرح والهزل المحمود، و خيمت الأجواء الاحتفالية والتضامنية الموسومة بالفرح والغبطة والأمل، على هذا الإفطار الجماعي التي ضم الشباب والأطفال وأولياءهم.

mosu iftar infta jamai kacahfa

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.