المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
أخبار عاجلة
الرئيسية » السلايدر » رسائل تفعيل الحساب الفيسبوكي تثير استياء مستخدميه

رسائل تفعيل الحساب الفيسبوكي تثير استياء مستخدميه

الدارالبيضاء_الحدث24

فوجئ عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل فيسبوك بتعطيل الخدمة مساء أمس وعودتها تدريجيا وتبادل مجموعة من الرسائل المجهولة المصدر مفادها تفعيل الحساب الفيسبوكي من أجل عودة عمله بصورة كاملة.

حيث بدأ مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تبادل الرسائل “الغريبة”، حيث حذر موقع “بزنيس تيك” التقني المتخصص، من تلك الرسائل التي تم تبادلها بلغات عديدة من بينها العربية والفرنسية.
وأشار الموقع التقني إلى أن تلك الرسالة، ليست إلا وسيلة “خبيثة” من القراصنة للسيطرة على حسابات عدد كبير من المستخدمين، والحصول على البيانات الخاصة بهم.

وأوضحت أن “فيسبوك” أنه ينبغي على المستخدمين ضرورة الحذر من أي رسائل غريبة يتم تبادلها، بسبب أثرها الخطير على حسابات المستخدمين، خاصة وأن باحثيها لا يزالوا يدرسون سبب العطل بصورة أكثر تعمقا.

وعاني موقع فيسبوك خلال هذه الفترة من أخطر حالات انقطاع الخدمة في تاريخه، إذ أصبحت الخدمات الرئيسة للشبكة والتطبيقات المرتبطة بها غير قابلة للاستخدام لعدد كبير من المستخدمين حول العالم طوال يوم الأربعاء.

وواجه عدد من مستخدمي الموقع مشاكل في عملية النشر، وكذلك المؤسسات الإعلامية وغيرها.

وأشارت خريطة انقطاع خدمات “فيسبوك” عبر موقع DownDetector إلى أن المشكلة عالمية، ويقوم الموقع بمراقبة حالة خدمات مواقع التواصل فضلا عن نشر مشاركات المستخدمين الذين يشيرون إلى فقدان الخدمة في أماكن مختلفة.

وبلغ عدد البلاغات عن انقطاع الخدمة على موقع داونديتيكتور الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية ذروته فوق مستوى 12 ألف بلاغ وتراجع تدريجيا إلى نحو مئتين صباح اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *