المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار وطنية » الأطر الطبية بمستشفى الأمراض العقلية بمراكش تواصل إعتصامها للأسبوع الثالث على التوالي …

الأطر الطبية بمستشفى الأمراض العقلية بمراكش تواصل إعتصامها للأسبوع الثالث على التوالي …

يتواصل الاحتقان الذي يشهده القطاع الصحي بجهة مراكش، حيث تواصل الأطر الطبية بمستشفى الامراض العقلية بمراكش اعتصامها للاسبوع الثالث على التوالي.

وتعتصم الاطر الصحية منذ أكثر من أسبوعين داخل المديرية الجهوية، للتنديد بمجموعة من الخروقات التي يعرفها المستشفى مطالبة بتحقيق مطالبها بشكل عاجل.

ويطالب المعتصمون بفتح طلبات الترشح لمناصب: رئيس قطب الشؤون الإدارية، تقني في المعلومات، تقني في حفظ الصحة ، نقني في التغذية ، معد صيدلي، وصرف مستحقات الحراسة للأشهر الست الأخيرة من سنة: 2018.

كما يطالب المحتجون بمنح الأطر الصحية العاملة كامل الألبسة الوظيفية، و إيجاد حل جذري للعراقيل التي يتعرض لها الممرضات والممرضون الذين يرافقون المرضى أثناء نقلهم لمؤسسات صحية خارج المستشفى.

كما يحتج المعتصمون على عدم تمتيع الأطر الصحية المصاحبة للمرضى بورقة الأمر بمهمة، غياب مذكرات المصلحة بالنسبة للممرضين رؤساء المصالح.

وقد اعلن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية متابعته بأسف شديد النكوص في مسلسل الحوار الجهوي معلنا رفضه المطلق لهذه المقاربة الإقصائية .

ودعا المكتب في المقابل إلى تحميل المديرة الجهوية للصحة ومديرة مستشفى ابن النفيس كامل المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع بكل من مستشفى سعادة ومستشفى ابن نفيس للأمراض النفسية والعقلية ويطالبهما بالإنكباب الجدي والفوري على حل مشاكلهما العالقة..

كما ندد المكتب بسياسة الترهيب والوعيد والضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها المناضلون الشرفاء الذين يرفضون الفساد ويحاربون المفسدين .

كلمات دلالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *