تازة: ساكنة بوزملان تتهم “عون السلطة” بالتلاعب في لائحة المستفيدين من عملية “إفطار رمضان”

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

11647344_10206478789471589_202369118_n

الحدث 24

علمت الحدث 24 أن عملية إفطار رمضان 1436 هجرية التي وزعت اول امس الاربعاء 24 يونيو الجاري على فقراء مركز بوزملان بجماعة آيت سغروشن إقليم تازة، عرفت بعض الخروقات في الفئة المستهدفة، حسب ما صرحت به بعض المصادر، التي أضافت أن هذا الخرق من ورائه أحد أعوان السلطة.

وعلى إثر هذا الخرق إعتصمت النساء المقصيات من العملية أمام مقر قيادة بوزملان للمطالبة بحقهن  الاستفادة من “قفة رمضان” حيث حسب شهود عيان فقد إتهمن أحد أعوان السلطة برتبة “شيخ” بالتلاعب في لوائح المستفيدين وحملنه المسؤولية في حرمانهن من “قفة رمضان” التي دأبن على الإستفادة منها قبل أن يفاجئن بإقصائهن هذه السنة بدون مبرر مقنع.

هذا و تدخلت السلطة المحلية ومنحت النساء المحرومات من “قفة رمضان” حقهن من هذه العملية التي تشرف عليها مؤسسة مخمد الخامس للتضامن، إلا أن هذا التدخل الذي أثنت عليه مكونات المجتمع المدني بالمنطقة، لا يجعلنا نغض الطرف على ما يقوم به هذا “الشيخ” من أعمال تضرب في العمق كل الإصلاحات التي يشهدها المغرب في عهد دستور 2011.

يذكر أن عملية الإفطار هذه السنة إستفادة منها 800 أسرة فقيرة بتراب قيادة بوزملان إقليم تازة، غير أن هذا العدد يبقى ضعيف بالمقارنة مع عدد سكان القيادة الذي يفوق 16 ألف نسمة و جلهم يعيشون حالة الفقر و الهشاشة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.