العرض تجاوز الطلب خلال الأسبوع الأول من رمضان

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

أكدت اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق واسعار المواد الأساسية، وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان الأبرك، اليوم الخميس، أن العرض تجاوز الطلب بالنسبة لجميع المواد الأساسية خلال الاسبوع الأول من شهر رمضان.
وأوضح بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة أن اللجنة عقدت اجتماعها الثالث اليوم بالرباط، لبحث وضعية تموين الأسواق المحلية بالمواد الاساسية وتطور أسعارها ونتائج عمليات المراقبة الميدانية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وسجلت بارتياح، بناء على التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المغرب، تجاوز العرض للطلب بالنسبة لجميع المواد الأساسية.
وسجلت اللجنة أيضا استقرار أسعار جل المواد الغذائية منذ حلول الشهر الفضيل، باستثناء بعض الارتفاعات التي شملت أسعار الليمون والقمرون، مقارنة بنفس الفترة من رمضان من السنة الماضية والتي قدرت على التوالي ب6 و30 في المئة.
وعلى مستوى المراقبة، يضيف البلاغ، بلغ مجموع التدخلات التي قامت بها اللجن المحلية للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال، أكثر من 10 آلاف تدخلا، أفضت إلى تسجيل 550 مخالفة في مجال الأسعار، تم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.
وفي ما يخص مراقبة جودة المواد الغذائية، قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، سواء في إطار اللجن المختلطة المحلية أو في إطار التدخل المباشر ب1500 خرجة مراقبة ميدانية، ترتبت عنها 13 ألف زيارة لنقط البيع في الأسواق المحلية.
وقد أسفرت هذه العمليات عن إتلاف 3900 بيضة فاسدة وحجز وإتلاف ما مجموعه 680 طنا من المواد الغذائية منها 26 طنا من الأسماك و23 طنا من اللحوم و45 طنا من التمور و40 طنا من مشتقات الحليب خاصة الزبدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.