المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » نادي إيكوتيك ECOTEC بالدار البيضاء يحقق نجاحا كبيرا في مسابقة الروبوت

نادي إيكوتيك ECOTEC بالدار البيضاء يحقق نجاحا كبيرا في مسابقة الروبوت

الحدث24

تمكن نادي إيكوتيك ECOTEC بمجموعة مدارس أوريزون سيونتيفيك HORIZONS SCIENTIFIQUES من تحقيق نتائج باهرة خلال مشاركته في النسخة الرابعة من أول مسابقة ليغو في المغرب حيث حقق فريق الصغار AFIMMS المرتبة الثالثة أمام بعثاث ومدارس رائدة في مجال الروبوت شأنه في ذلك شأن فريق الشبان والكبار  ECOTEC JUNIOR  و ECOTEC SENIOR الذين احتلا الرتبة الخامسة والثامنة على التوالي.

ويعود هذا النجاح لمجهودات الطاقم الإداري والتربوي والمدربين المباشرين في النادي  ويستعد النادي للمشاركة في مناسبة دولية في المجال نفسه خلال شهر ماي المقبل .

وشهدت هذه النسخة مشاركة 44 فریقا مكونا من 2 إلى 10 تلامیذ تتراوح أعمارهم ما بین 9 و16 سنة، من مختلف مناطق المملكة، للفوز بإحدى المراكز الستة الأولى المؤهلة للنهائیات الإقلیمیة والدولیة للمسابقة.

للاشارة فإن هذه الدورة التي احتضنتها المدرسة المركزیة للدار البیضاء، خاض من خلالها التلامیذ تحدیات تتعلق بالفضاء وتطویر حیاة نساء ورجال الفضاء عبر الروبوت. كما شهدت هذه المنافسة، التي تروم  إبراز قیم العمل الجماعي وهندسة الروبوت، تنظيم مسابقة الفئات الصغرى المتمثلة في عرض الأطفال (ما بین 6 و8 سنوات) لمجسمات تمثل رحلتهم للعیش على سطح القمر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *