المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : محمد بودويرة| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » السلايدر » أياكس أمستردام “البعبع” الذي يهدد عرش ريال مدريد في المسابقة الأوروبية

أياكس أمستردام “البعبع” الذي يهدد عرش ريال مدريد في المسابقة الأوروبية

حكيم الزايري    

أوقعت قرعة دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا، حامل لقب البطولة ريال مدريد الإسبانى وجهاً لوجه أمام أياكس أمستردام الهولندى، وقد يظن البعض أن المواجهة تعد سهلة لأبناء المدرب سانتياجو سولارى، إلا أن تطور أداء أياكس أمستردام فى المسابقة القارية قد يجعل المواجهة ندية بشكل غير متوقع.

بالرغم من الأداء المثالي الذي يقدمه ريال مدريد سولاري في الآونة الأخيرة فإنه يبقى مهددا باعصار هولندي جارف قادر على خلق متاعب للنادي الإسباني إن لم نقل خلق مفاجأة في هذا الدور.

قبل أسابيع معدودة كان المرنچي متخبطا في الأزمات التي جعلت الكثير يراهن على خروجه صفريا ورحلة الأبطال عنده ستتوقف لا محالة عند مقارعة اياكس امستردام… ولكن سرعان ما تحولت هذه التوقعات إلى رماد بعدما ابان الأرجنتيني سولاري عن قدرته على إعادة الثقة للفريق واعتماده أساساً على الجمرة المشتعلة فينيسيوس جونيور على غرار مراهنته على المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي استعاد مستواه.

على الطرف الآخر وقبل سنوات عديدة كان أياكس قوة لا يستهان بها على مستوى كرة القدم الأوروبية، بعد أن وضع الأسطورة الراحل يوهان كرويف بذرة “كرة القدم الشاملة” والتى استحوذت على كرة القدم فيما بعد فى العديد من الأندية.

هذا الموسم استعاد أياكس أمجاده بالثنائى الناري ماتياس دى ليخت وفرانك دى يونج، ومن ورائهم النجم المغربي المتألق حكيم زياش صانع ألعاب الفريق، إلى جانب النجم المخضرم كلاس يان هونتيلار(مهاجم ريال مدريد سابقا).

ستكون المباراة الأولى بين الفريقين فى أمستردام على أن يكون الإياب على ملعب “سانتايجو بيرنابيو” الذى لطالما كان حصنا للفريق الملكى على مدار السنوات الماضية،

وفي مباراة الذهاب تبدو مهمة ريال مدريد صعبة للغاية أمام الفريق الهولندى الذي لم يخسر أى مباراة على ملعبه فى البطولة هذا الموسم، حيث فاز فى كل المباريات عدا آخر مباراة أمام العملاق الألمانى بايرن ميونخ تعادل معه بنتيجة 3-3 .

في حين يدافع ريال مدريد عن لقبه الـ14 وهو أكثر الأندية تحقيقا للقب بعدما سبق تحقيقه 13 مرة من قبل، وقد يواجه ريال مدريد متاعب كبيرة مثل المشاكل التى حدثت للفريق فى الدورى الإسبانى هذا الموسم حال فشل في اختبار الهولنديين،

بالرجوع إلى تاريخ ومستوى الفريقين قد نلمح تباعدا ملحوظا لاسيما وأن الفريق الملكي قد اكتسب مناعة قوية عند الشدائد، هذا لايعني أن رفاق النجم المغربي حكيم زياش سيكونون لقمة سهلة أمام الملكي فالجزئيات البسيطة التي لاتكون بالحسبان غالبا ما تحسم معارك بهذا الحجم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *