الصحراء.. السلطة الجزائرية توظف ورقة الصحراء للاستفادة من دعم الجيش

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

اعتبر رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية السيد جواد الكردودي، اليوم الاثنين، أن تصريحات الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال بخصوص الوحدة الترابية للمغرب، تعكس موقف السلطة الجزائرية الثابت الذي يوظف ورقة الصحراء المغربية للاستفادة من دعم الجيش.

وأوضح السيد الكردودي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، معلقا على تصريحات عبد المالك سلال، أمس الأحد، أمام الدورة ال 25 للاتحاد الإفريقي بجوهانسبورغ، أن من مصلحة الجيش الجزائري استدامة النزاع، وذلك من أجل الاستمرار في الاستفادة من العائدات الاقتصادية للبترول والغاز، حيث أن السياسيين واعون بهذه الحقيقة ويدركون أن الوصول إلى سدة الحكم غير ممكن في معزل عن دعم الجيش.

وأشار السيد الكردودي إلى أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لم يعد يحكم، حيث يجري التحضير لمن يخلفه في انتخابات 2016.

وبغية الظفر بالمزيد من الأصوات – يضيف رئيس المعهد – يلوح النظام الجزائري دوما ب “التهديد” العسكري المغربي للجزائر، مشيرا إلى أن الجيش بعث عقب انتخاب الأمين العام لجبهة التحرير الوطنية برقية تهنئة، في الوقت الذي يتعين على الجيش في الدول الديمقراطية أن يلزم الحياد.

وأشار السيد الكردودي إلى أن هذا الموقف لا يخدم في شيء مصلحة الشعب الجزائري، متأسفا لكون النظام الجزائري لم يعمل على تغيير موقفه على الرغم من تقديم المغرب لمخطط الحكم الذاتي من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء.

كما دعا السيد الكردودي إلى “تعزيز جهود المغرب من أجل ترجيح موقفه” بخصوص هذه القضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.