الحكم بإعدام 3 من قيادات جماعة الإخوان وبالمؤبد لمرسي وبديع

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وعلى ومحمد بديع مرشد جماعة (الإخوان المسلمين) المنحلة، في القضيتين المعروفتين ب”التخابر” و”اقتحام السجون”.

وقضت المحكمة في نفس الجلسة بالإعدام على ثلاثة من قيادات جماعة (الإخوان المسلمين) المنحلة منهم خير الشاطر ومحمد البلتاجي.

وكانت المحكمة أحالت أوراق مرسي و103 آخرين على المفتي لإبداء رأيه الشرعي في إعدامهم، وتلقت الرأي في ثاني يونيو الجاري وقررت تمديد المداولة وأصدرت حكمها في جلسة اليوم بالمؤبد على مرسي عوض الإعدام.

وعقدت الجلسة في أكاديمية الشرطة بمنطقة مصر الجديدة قرب المطار وسط إجراءات أمنية مشددة، وسمح فيها لعدد محدود من قنوات التلفزيون بمتابعة أطوار المحاكمة.

وقد حضر مرسي جلسة المحكمة، إلى جانب عدد من مساعديه، وبعد النطق بالحكم قطع التلفزيون الإرسال مباشرة.

وحوكم محمد مرسي ونحو 103 متهمين آخرين في قضية السجون، بتهم منها اقتحام السجون ونهب محتوياتها من أسلحة وذخائر إبان 25 يناير 2011، وقتل الضباط والجنود واختطاف ثلاثة ضباط وأمين شرطة.

تجدر الإشارة إلى أن محمد مرسي سبق أن صدر عليه حكم بالسجن 20 عاما بتهم بينها “استعراض القوة والعنف”.

وكانت المحكمة بدأت أولى جلسات القضية الأولى في 28 يناير 2014، بعد أن وجه النائب العام هشام بركات الاتهام لمرسي و130 آخرين من قادة (الإخوان المسلمين) المحظورة بالهروب من سجن وادي النطرون إبان ثورة يناير 2011، عبر “اقتحام عدد من السجون” من قبل مئات العناصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.