القنيطرة:تسجيل 30 حالة غش 27 منها عند المترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:متابعة

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني حسن ، أن اليوم الثاني من إجراء امتحانات الباكالوريا بجهة الغرب، عرف تسجيل 30 حالة غش، 27 منها تم ضبطها لدى المترشحين الأحرار ، و3 عند المترشحين الرسميين، وقد تم ضبط 27 حالة بواسطة استعمال الهاتف النقال واللوحات الالكترونية، و3 حالات باستعمال الوثائق الغير مسموح بها.
وفيما يخص التتبع اليومي لنسبة حضور المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا لدورة يونيو 2015 ، البالغ عددهم الإجمالي إلى 23002 مترشح ومترشحة ، منهم 8592 مترشحين أحرار و 14410 ممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي، وقد بلغت نسبة حضور الأحرار في اليوم الثاني،70.73 في المائة، من مجموع ، و 96.94 بالنسبة للرسميين. وبلغت نسبة الحضور لجميع المترشحين في اليوم الأول إلى 87.15 في المائة.
وقد شكلت الأكاديمية مجموعة من اللجن لضمان السير العادي لاجتياز الامتحان الإشهاد للباكالوريا .وذلك من خلال زيارتها لجميع مراكز الامتحان لدى النيابات الثلاث التابعة للجهة.
وأشاد عزيز نحيه مدير الأكاديمية الجهوية، بالمجهودات الجبارة التي بدلت من طرف آباء وأمهات المترشحين والمترشحين ، من أجل حث أبنائهم على مواصلة اجتياز الامتحان، وما اتصفوا به من نضج وحكمة كبيرين للمساهمة في تهيئ الشروط المناسبة لدخول التلاميذ والتلميذات غمار امتحانات البكالوريا الوطنية، دورة يونيو 2015
ونوه مدير الأكاديمية بالسلطات العمومية والمصالح الأمنية ( رجال الأمن الوطني ، الدرك الملكي والقوات المساعدة ) ووسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية، لضمان السير العادي لهذه الاستحقاقات من أجل تحصين مصداقية شهادة البكالوريا الوطنية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.