المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار دولية » الرئيس التنفيذي لأبل يحصل على 136 مليون دولار خلال سنة 2018

الرئيس التنفيذي لأبل يحصل على 136 مليون دولار خلال سنة 2018

الحدث24 :

 

حقق الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك 15 مليون دولار في عام 2018، وفقا لإفصاح نشر على موقع الشركة الإلكتروني.
ويشمل المبلغ راتباً سنوياً بـ3 ملايين دولار و12 مليون دولار حوافز المكافأت من تحقيق أهداف الأداء المتعلقة بالمبيعات والدخل التشغيلي و294,082 دولاراً صرفت لدفع قيمة تذكرة طائرة خاصة استقلها كوك في وقت سابق.
ولايشمل ذلك حوافز الأسهم الضخمة التي تقدمها شركة ابل  لرئيسها التنفيذي كجزي من منحة عام 2011.
وصرح كوك أنه قام بصرف مبلغ 121 مليون دولار من أسهم منحة في وقت سابق من هذا العام. ولا يزال لدى كوك 1.5 مليون سهم من أسهم شركة أبل التي لم تمنح بقيمة 189 مليون دولار بسعر السهم الحالي.
كما كشفت أبل يوم الثلاثاء عن حجم الدخل المتوسط للموظفين بقيمة 55,426 دولار، وهو ما يعني أن نصف مجموع موظفي الشركة وهم 132 ألف موظف يتقاضون أقل من ذلك ونصفهم يتقاضون رواتب أعلى. فالعديد من موظفي شركة أبل يعملون في متاجر التجزئة ومركز اتصال “أبل كير” ويؤثرون على التعويضات المتوسطة للموظفين.
فعلى سبيل المثال، الدخل المتوسط لموظفي “فيسبوك” يرتفع بشكل ملحوظ بأكثر من 240 ألف دولار في السنة، لكن ليس لدى “فيسبوك” أي موظفين يعملون في محال للتجزئة أو في مراكز اتصال لخدمة العملاء.
ويعتبر تعويض كوك دون احتساب رصيده المقيد من الأسهم هو 283 ضعفا لما يجنيه الموظف المتوسط في شركة أبل، وحصل الرؤساء التنفيذيون لأبل على رواتب جيدة في العام الماضي، حيث حصل رئيس الشؤون المالية لوكا مايستيري والمستشار العام كيت آدامز ورئيسية المبيعات أنجيلا أهرندس والرئيس التنفيذي للعمليات جيف وليمز أكثرمن 26 مليون دولار لكل منهما.
وقالت أبل في تقرير لها “نعتقد أن التعويضات المدفوعة لموظفينا التنفيذيين في 2018 تعكس مدى مساهماتهم الجادة في تطوير الأداء”.
وكشف كوك في قت سابق عام 2015 أنه يخطط لتقديم ثروته كاملة للأعمال الخيرية.، كما تبرع في عام 2018 بمبلغ 5 ملايين دولار في أسهم شركة أبل للأعمال الخيرية دون تحديد نوع هذا العمل أو الوجهه التي قدمها لها، وفقا لوثائق لجنة الأوراق المالية والبورصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *