المدير العام : نسيم السعيدي | مدير النشر : حسن الحماوي |نائب مدير النشر : عبد السلام بوستى| رئيس التحرير : ممدوح بندريويش| الهاتف : 0600683933
الرئيسية » اخبار وطنية » سلا : لقاء تواصلي لمجلس مقاطعة احصين مع جمعيات محلية .

سلا : لقاء تواصلي لمجلس مقاطعة احصين مع جمعيات محلية .

المهدي العلمي الإدريسي

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر مقاطعة احصين سلا اليوم لقاءا تواصليا ترأسه “يوسف غربي” رئيس مجلس المقاطعة وحضره العديد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني النشيطة بتراب المقاطعة وكذا بعض أطر وموظفي المقاطعة.

بالمناسبة ألقى عادل الحصيني عرضين تفصيليين الاول خاص بالمجال المالي والثاني خاص بمجال الاشغال نيابة عن مصطفى بخات ، فيما ألقى أهوات لحسن عرضين أيضا الأول في المجال الثقافي والرياضي والثاني في المجال الاجتماعي، نيابة عن هشام ولد الداغرية .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش حيث أثيرت العديد من النقط والمشاكل التي تعرفها مقاطعة احصين في العديد من المجالات . اللقاء كان فرصة لتنوير الرأي العام من خلال فعاليات المجتمع المدني الحاضرة بتفاصيل الامور المتعلقة بتدبير الشأن العام فيما يخص الاختصاصات الموكولة للمقاطعات في إطار ما سطره القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات والمقاطعات وما تحدده المادتان 100 و 110 من هذا القانون من اختصاصات موكولة لكل من المقاطعة والسلطة المحلية.

وخلال العرض المالي تم إعطاء لمحة عن المنح الممنوحة للمقاطعة برسم سنوات 2016 و 2017 وعن التدبير المالي والصفقات وسندات الطلب التي تم إبرامها برسم نفس السنوات في كافة المجالات : الأشغال،الادارة ، المجال الثقافي والاجتماعي والرياضي .

بالمناسبة ، تم التطرق الى صفقات التبليط والتزفيت و الصفقات المتعلقة بأشغال تهيئة المسالك بالدواوير التابعة لتراب مقاطعك احصين ،إضافة إلى تلك المتعلقة بصيانة الحدائق والمناطق الخضراء . ثم الصفقات المتعلقة بتجهيز الادارة والمبالغ المالية التي خصصت لهاته الصفقات حسب المجالات.

كما تم التطرق في العروض الثانية لمنهجية المقاطعة الجديدة في التعامل مع الملف الثقافي والاجتماعي والرياضي واهم الأسس التي ترتكز عليها هذه المنهجية خصوصا التخطيط المسبق للبرامج والانشطة والتمسك بالمقاربة التشاركية، إضافة الى علاقة المقاطعة بالمجتمع المدني والضوابط التي تحكم الطرفين من أجل الوصول إلى النتائج التي يتطلع اليها الجميع،كما تم الحديث عن الانشطة التي تقوم بها المقاطعة في هذا المجال سواء ما تنجزه هي بشكل انفرادي او ما تقوم به عن طريق الشراكات مع فعاليات المجتمع المدني او عن طريق دعم هذه الجمعيات .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش حيث تدخل العديد من الحاضرين بتدخلات تنم عن حس المسؤولية العالي الذي يتميز به النسيج الجمعوي بتراب المقاطعة والجدية في التعامل مع كل ما يخص تسيير الشأن العام باحصين، إضافة إلى وعي الجميع بضرورة التعاطي الجدي والجيد مع كافة المواضيع المطروحة على الصعيد المحلي، إذ نوه الحاضرون بهذا اللقاء و بالشفافية والجدية التي يتعامل بها المجلس ومكتب المجلس وعلى رأسهم السيد الرئيس مع فعاليات المجتمع المدني.

وفي ذات السياق ذكر السيد الرئيس أن باب المقاطعة سيبقى مفتوحا أمام الجميع للادلاء بأي ملاحظات أو انتقادات بناءة تروم تجويد عمل المجلس والدفع به نحو الاستجابة الى تطلعات جميع ساكنة المقاطعة، وشهد اللقاء توزيع النسخة الأولى للنشرة الإخبارية لنصف الولاية الخاصة بمجلس المقاطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *