حزب الإستقلال يطالب باستقالة بلمختار وبضرورة إعادة الامتحان في المواد المسربة

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

chabat_map

الحدث 24 : محمد بودويرة

أصدرت قيادة حزب الاستقلال بلاغا تؤكد من خلاله متابعتها لتداعيات التسريبات التي عرفتها امتحانات البكالوريا لهذه السنة وكذا الأحداث المؤلمة التي شهدتها مجموعة من المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني اثر هذه الواقعة محملة مسؤولية الحادثة لحكومة “البيجيدية”.
وجاء في البلاغ المنشور على الحائط “الفيسبوكي” للنائب البرلماني والناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة أن الحكومة تضع مشاريع قوانين تتضمن عقوبات سجنية في حق “الغشاشين” في حين تعتبر هي الراعية لأكبر عملية غش في تاريخ البكالوريا المغربية، كما يطالب البلاغ بتحديد موعد جديد لإعادة امتحانات البكالوريا بخصوص المواد المسربة وكذا باستقالة وزير التربية الوطنية وفتح تحقيق فوري مع كافة الجهات المسؤولة عن عملية وضع الأسئلة وتأمينها من التسريب، معتبرا أن ماجرى ويجري عنوانا بارزا لفشل منظومة التربية والتكوين.
وفي نفس السياق استغرب الفريق الاستقلالي من رد فعل رئيس الحكومة المتمثل في تجاهله للواقعة وللأحداث التي عرفتها عدة مؤسسات تعليمية والتي تهدد أمن واستقرار البلاد كما دعا فريقه الى عقد لجنة مستعجلة مختصة للبحث في أطوار الموضوع وفي الوضعية العامة للمدرسة المغربية.
وأضاف ذات البلاغ أن حزب “الميزان” يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة فيما يمكن أن تسير اليه موجة الغضب التي تعرفها مجموعة من المدن المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.