فتح باب المشاركة في أكبر مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالعالم

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:

تم الإعلان عن افتتاح المجال للمشاركة في جوائز سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي 2016، أكبر مسابقة من نوعها في العالم تنظمها منظمة التصوير العالمية.

وتعد الجوائز في دورتها التاسعة على التوالي الحدث الأبرز على ساحة التصوير العالمية، إذ تجمع كل عام المصورين والفنانين المبدعين المحترفين والهواة على حد سواء، وتسلط الضوء على أفضل ما أبدعته أعين المصورين وكاميراتهم خلال آخر 12 شهراً. وتعد المشاركة في المسابقة مجانية على الموقع www.worldphoto.org ويمكن لجميع المصورين تقديم أعمالهم وصورهم في أي من فئات الجائزة الخمس وهي فئة المحترفين، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة الشباب، والجوائز الوطنية، ومسابقة الطلاب.

والجديد في مسابقة العام 2016 هو تقسيم فئة المحترفين الرئيسية التي تتضمن أربع عشرة فئة فرعية إلى قسمين مميزين هما الفنون والتصوير الوثائقي، وجاء هذا التقسيم ليمنح هيكلية واضحة يمكن من خلالها تكريم جهود المصورين. كما يتضمن القسمان فئات جديدة تمت إضافتها، حيث شمل قسم الفنون فئتي التصوير المصطنع (Staged) والتصوير العفوي (Candid)، بينما يتضمن قسم التصوير الوثائقي فئتين جديدتين هما الحياة اليومية (Daily Life) والبيئة (Environment).

وعلاوة على ما سبق، ستقوم المجلة البريطانية للتصوير الفوتوغرافي (British Journal of Photography)، وهي أقدم مجلة عالمية من نوعها متخصصة في قطاع التصوير، بعقد شراكة مع منظمة التصوير العالمية ومسابقة الطلاب الخاصة بها. وكجزء من هذه الشراكة، سيحصل المصور الفائز بمسابقة الطلاب على فرصة عرض أعماله الفنية وصوره على موقع المجلة الإلكتروني، كما سيتم ذكره في صفحة المجلة على موقع إنستغرام. وتقدم جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي العديد من المزايا للمشاركين فيها، إذ تخضع جميع الصور المشاركة إلى تحليل ومشاهدة أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من أبرز الخبراء في قطاع التصوير الفوتوغرافي. كما سيحصل المصورون الذين يتم اختيارهم للقائمة النهائية والمصورون الفائزون على تكريم عالمي المستوى وستتاح لهم فرصة ترويج أعمالهم وبيعها من خلال منظمة التصوير العالمية.

وتتضمن قائمة الجوائز أحدث معدات التصوير الرقمي من شركة سوني، وعرض الصور الفائزة في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في مركز “سومرسيت هاوس” الفني والثقافي في لندن، وعرض الصور الفائزة في الكتاب المخصص لجوائز العام 2016، وجائزة مالية بقيمة 30000 دولار أمريكي توزع على الفائزين.

وكانت مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2015 قد استقطبت 173444 مشاركة من 171 دولة. وقد حظي المصور الأمريكي جون مور الذي يعمل لدى وكالة “غيتي إميجيز” المعروفة بجائزة “العين الذهبية/المصور المحترف 2015”. وتم عرض الأعمال والصور الخاصة بالفائزين والمصورين المختارين ضمن القائمة النهائية خلال المعرض السنوي للجوائز في مركز “سومرسيت هاوس” في لندن، وشهد المعرض إقبالاً منقطع النظير حيث استقبل 33394 شخصاً العام الماضي.

من ناحية أخرى، سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنافسين على جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي في 23 فبراير 2016، كما سيعُلن عن الفائزين في 21 أبريل 2016. وسيُقام معرض الصور في مركز “سومرسيت هاوس” في العاصمة لندن بين 22 أبريل و8 مايو 2016.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.