بني ملال :عملية اختطاف هوليودية ومصالح الدرك تفتح تحقيقا في الموضوع

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:جمال زروال -بني ملال
توصلت الجريدة الحدث24 بنسخة من طلب مؤازرة موقع من طرف السيد سعيد افرض الحامل للبطاقة الوطنية رقم: I283595 موجهة للسيد الأمين العام لمنظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان جهة تادلة ازيلال مطالبا مساندته في قضية اختطافه من طرف خمسة أشخاص و هم: (م.ع)،(ن.ا)،(ف.ع)،(ف.ح) و(م.ص).
وتعود تفاصيل النازلة كما رواها سعيد إلى ليلة 21 ماي 2015 (بعد صلاة المغرب)، حينما كان بمنزله بالقصيبة وإذا بأحد الجناة يطرق بابه و يحاول استدراجه بطرق حبية إلى سيارة رباعية الدفع بها الجناة الأربع، و في غفلة منه تم جره من طرف اثنين منهم محاولين وضعه داخل السيارة فيما الآخران كانا بصدد منع الجماهير التي حجت إلى المكان من اجل تقديم المساعدة، إذ استنجدت إحدى الجارات بزوجة سعيد و الجيران بعدما رأت جميع أطوار النازلة فيما كان الشخص الخامس يحاول فتح السيارة بالة التحكم عن بعد.
بعد اخذ و رد بين الجناة و الجيران حل رجال حسني بن سليمان فلاذ الخاطفون بالفرار و فشل خطتهم. وتم اعتقال سعيد واقتياده إلى سرية الدرك و إدراج تهمة تبادل الضرب و الجرح بدل الاختطاف ما دفعنا إلى طرح التساؤل لمادا لم يتضمن محضر الضابطة القضائية تهمة الاختطاف، هل بقصد أم بغير قصد !!؟
سعيا منا نحو الحقيقة وإيمانا منا بالحق في الولوج إلى المعلومة و الذي يكفله الدستور الجديد حللنا بالقصيبة و استمعنا لشهادات بعض الجيران (تتوفر الجريدة على تصريحاتهم مسجلة بالفيديو). فتفاجئنا أن جميعها مطابقة لرواية سعيد على عكس ما يوجد في محضر درك القصيبة، نحن لا نلفق التهم لأحد لكننا نريد للقانون أن يأخذ مجراه. إذا علمنا أن استعمال سيارة رباعية الدفع تحت جنح الظلام ومحاولة وضع شخص بالقوة داخلها يعد قصدا جنائيا.
اليوم رسالة سعيد للمسؤولين هي فتح تحقيق نزيه في النازلة، كما يلتمس الضحية من الجهات المختصة  أن تتفاعل مع  هذا الملف وتفتح تحقيق من جديد  حسب ما اورده المعني بالأمر  للجريدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.