بنكيران:المغرب عازم على المساهمة في الجهود العالمية لمكافحة التغيرات المناخية

0 4

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران ، اليوم الثلاثاء بالصخيرات ، عزم المغرب على المساهمة في الجهود العالمية لمكافحة التغيرات المناخية بهدف التقليص من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في أفق 2030 .

وقال السيد ابن كيران، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمناظرة الوطنية لتقديم المساهمة المرتقبة والمحددة وطنيا في مجال تغير المناخ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ” لقد قرر المغرب أن يتطوع ليكون من بين البلدان التي ستساهم في جهود مكافحة التغيرات المناخية ، من أجل تقليص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في أفق 2030″.

ودعا من جهة أخرى إلى استهلاك أكثر اعتدالا للطاقة من خلال تحسيس الأفراد بأهمية التصرف بشكل مسؤول في أفق إرساء أسس تنمية مستدامة.

وسجل رئيس الحكومة أن المملكة التزمت على الدوام بما فيه ” خير الأمة والانسانية جمعاء” وستلتزم دائما ب” تشجيع النيات الحسنة والممارسات الجيدة “.

وتم على هامش هذه المناظرة، التوقيع على اتفاقية تتعلق بالتثمين الطاقي للنفايات المنزلية وذلك من طرف السيدة حكيمة الحيطي الوزير المنتدبة المكلفة بالبيئة ورئيس الجمعية المهنية لصناعة الإسمنت.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز تطبيق البرنامج الوطني للنفايات المنزلية الذي يهدف إلى تثمين 20 بالمائة من النفايات المنزلية في أفق 2020 . وسيمكن تنفيذ هذه الاتفاقية من تقليص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 30 بالمائة في أفق 2030.

حضر الجلسة الافتتاحية لهذه المناظرة الوطنية عدة شخصيات وطنية ودولية منها على الخصوص سفراء ووزراء وممثلو اللجنة الأوروبية ومديرو هيئات دولية تعمل في المجال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.