اتحاد المحامين العرب يعقد الجلسة الختامية لأشغال مكتبه الدائم بمدينة العيون

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

عقد اتحاد المحامين العرب، اليوم الأحد بالعيون، الجلسة الختامية لأشغال مكتبه الدائم، التي انطلقت يوم 28 ماي الجاري بمدينة أكادير، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشكلت هذه التظاهرة، التي نظمتها هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون تحت شعار “الأمن القومي العربي .. بين الواقع والمأمول”، مناسبة التأم فيها المحامون العرب من أجل تبادل الرأي حول قضايا الوطن العربي وهمومه، وما تتعرض إليه الأمة العربية اليوم من سياسات التقسيم والعنف والإرهاب.

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، السيد عبد اللطيف بوعشرين، في كلمة افتتاحية، أن اختيار اتحاد المحامين العرب عقد الجلسة الختامية لأشغال مكتبه الدائم بمدينة العيون لتأكيد من الاتحاد على أن الأقاليم الجنوبية للمملكة هي جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية.

وأضاف أن اتحاد المحامين العرب جاء إلى مدينة العيون للاضطلاع ومعاينة الأوراش التنموية التي تحققت بالأقاليم الجنوبية، وخاصة بحاضرة الصحراء المغربية مدينة العيون، التي تنعم بالأمن والاستقرار والطمأنينة.

وقال السيد بوعشرين “إن هذه المحطة تقتضي منا جميعا أن نقف وقفة تأمل، والتفكير بمسؤولية لما آلت إليه أوضاع أمتنا العربية وما يحاك الآن لبعضها من سياسات ممنهجة وتقسيم”.

يشار إلى أن هذه الجلسة، التي حضرها والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، السيد يحظيه بوشعاب، وبعض ممثلي الهيئة القضائية ومحامو محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون، ستتوج بإصدار مشروع توصيات وبيان ختامي.

وكانت أشغال هذه الجلسة قد انصبت حول مناقشة المسائل التنظيمية، ثم عرض التقرير المالي لسنة 2014 والموازنة التقديرية لسنة 2015 ، على أن يتم اختتام أشغال اجتماع المكتب وإصدار البيان الختامي والتوصيات في نهاية الاجتماع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.