صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس الحفل الرسمي لتخليد اليوم الوطني للمغرب وتدشن رواق المملكة بالمعرض الدولي “إكسبو 2015″

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، اليوم السبت، حفل تخليد اليوم الوطني للمغرب بالمعرض الدولي “إكسبو 2015″ وأشرفت على التدشين الرسمي لرواق المملكة بهذه التظاهرة الكونية الهامة، المنعقدة ما بين فاتح ماي الجاري و31 كتوبر المقبل بفضاء حديقة المعارض بميلانو تحت شعار “تغذية الكوكب.. طاقة للحياة”.

وتلت صاحبة السمو الملكي، بهذه المناسبة، نص الرسالة الملكية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إلى المشاركين في المعرض الدولي “إكسبو 2015″، والتي أبرز جلالته من خلالها، أن المغرب، ومن خلال مشاركته في معرض ميلانو العالمي، يؤكد التزامه بالسير قدما للإسهام في مواجهة التحديات الكونية الكبرى، والتعاطي معها برؤية واقعية وإرادة راسخة لرفع تحديات الحاضر، وكسب رهانات المستقبل.

وأشار جلالة الملك إلى ان “هذا ما يتوخاه هذا المعرض الدولي من خلال اختياره موضوع “تغذية كوكب الأرض والطاقة للجميع” محورا لفعالياته”، مضيفا أنه ومنذ سنة 2008، “وجهنا حكومتنا لإطلاق مشروع المغرب الأخضر ، باعتباره استراتيجية وطنية ، هدفها تحقيق تنمية فلاحية طموحة ، تقوم على أساس جعل القطاع الفلاحي بالمغرب من أهم محركات تنمية الاقتصاد الوطني”.
وقال جلالته “إن المغرب المنفتح على عالمه عن اقتناع والتزام بقيم التضامن والتعاون لا يدخر جهدا في تبادل خبراته، وتقاسم تجاربه في مجال التنمية مع شركائه، على المستوى الإفريقي والإقليمي”.
ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء إلى المعرض الدولي “إكسبو 2015″، كان في استقبال سموها السادة أنطونيو باسكينو المندوب العام لمعرض “إكسبو 2015″ وشخصيات رسمية إيطالية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها السادة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية ولحسن حداد وزير السياحة ومصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، والسيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب والسيد حسن أبو أيوب سفير المغرب بإيطاليا.
وبعد تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والإيطالي، دشنت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء رسميا رواق المغرب، حيث تقدم للسلام على سموها كل من السيد أخنوش والسيدة فاطمة الزهراء عمور المسؤولة عن الرواق المغربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.