البيضاء: المؤتمر السنوي لجمعية جراحة الدماغ والأعصاب للغة الفرنسية (SNCLF) والجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

11304113_10206549976019240_318787458_n

الحدث 24 : محمد بودويرة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،تنظم جمعية جراحة الدماغ والأعصاب للغة الفرنسية (SNCLF) والجمعية المغربية لجراحة الدماغ والأعصاب مؤتمرهما السنوي بالدار البيضاء من 20 الى 23مايو 2015. وسيستضيف هذا الملتقى شخصيات بارزة في عالم الطب وستكون فرصة سانحة لعقد لقاءات علمية حول جراحة الدماغ والأعصاب وخاصة دراسة التقرير حول الأورام السحائية(méningiomes pétroclivaux).

ويشكل تنوع المواضيع التي سيتم تداولها ومناقشتها فرصة ثمينة لتحفيز البحث العلمي والمساهمة في تقدم الطب من خلال التآزر الناجع بين خبراء الدول الأعضاء، اضافة الى أن الملتقى هو فرصة لجراحي الدماغ والأعصاب المغاربة لعرض نتائج أبحاثهم والتعرف على آخر التطورات في مجال ممارسة جراحة الأعصاب والدماغ.

وبالتالي فإن البرنامج العلمي المعتمد من قبل المنظمين يتميز بإضافة علمية كبيرة وذلك تماشيا مع تطلعات وانتظارات المشاركين. وقد تم أيضا اختيار المواضيع بهدف تحسين ممارسة الأطباء في علاج الأمراض التي تشملها دراسة المؤتمرين.

ويضم برنامج الملتقى تنظيم عدة موائد مستديرة يتم تنشيطها من قبل متحدثين بارزين تتناول موضوعات مثل الانبثاث الدماغية (métastases cérébrales) ، تمدد الأوعية الدموية في الشريان الأمامي (les anévrysmes de l’artère communicante antérieure) ، الــــوَرَمٌ القِحْفِيٌّ البُلْعومِــــــي(lescraniopharyngiomes) ، اعْتِلاَلُ النُّخاعِ الرَّقَبِيّ(myelopathie scervicarthrosiques) وجراحة داء باركنسون. كما سيتم عرض ومناقشة التقرير حول الأورامالسحائية (méningiomes pétroclivaux)على اعتباره إحدى الأمراض التي تسبب مشاكل علاجية كبيرة وتتطلب تدخلات متعددة التخصصات.

كما يتضمن البرنامج ندوات، ودورة ‘كيف أفعل ذلك’، وعرض فيديوهات متخصصة، بالإضافة إلى المداخلات العلمية التي من شأنها أن تساهم في إثراء هذا الملتقى من خلال عرض تجارب مختلف الفرق المشاركة.

وعلاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الشركاء تساهم في إنجاح هذا الملتقى خاصة كلية الطب والمستشفى الجامعي للدار البيضاء ومجموعة من الشركاء في مجال صناعة المستحضرات الصيدلانية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.