ايكو ينشط مهرجان مراكش للضحك و بنزيمة ابرز الضيوف

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:كريم ايت بوستة

ذكرت مصادرصحفية ان الفنان الكوميدي ايكو ونوال مدنيوإيلي سيمون سينشطون فعاليات مهرجان مراكش للضحك بجانب جمال الدبوز شهر يونيو المقبل

الفنان المراكشي الذي شارك في دورات سابقة ضمن نخبة من الكوميديين المغاربة والاجالنب يعود هذه الدورة ليكون طرفا في تنشيط التظاهرة التي سيكون من ابرز ضيوفها كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الاسباني الذي اكد حضوره للدورة 5 لمهرجان مراكش للضجك التي تنطلق في 10يونيو المقبل في انتظارتاكيد حضور مجموعةمن النجوم الذي كان الكوميدي المغربي جمال الدبوز، مؤسس المهرجان قد وجه الدعوة إليهم لحضور هذه الدورة و اللقاء الكروي الاستعراضي، بالملعب الكبير بمراكش، الذي يحضره في العادة نجوم فرنسيين ومغاربة ، و يقدم ريعه للجمعيات الخيرية بمراكش.

وتجدد مدينة النخيل موعدها مع الفكاهة، التي سيكون أبطالها كوميديون مغاربة وفرنسيون، أبرزهم الدبوز، وإيكو، وحمزة الفيلالي، وطاليس، وإيلي سيمون، وغيرهم من الوجوه البارزة في الفكاهة، التي ستسافر بالجمهور إلى عالم الضحك، من خلال الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للضحك، الذي ستحتضنه مراكش من 10 إلى 14 يونيو المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذه الدورة ستكون مناسبة للاحتفاء بخمس سنوات من الفرجة والإبداع المتواصل، إذ تضرب إدارة المهرجان للجمهور موعدا مع لحظات من الضحك في القاعات وشوارع المدينة وعبر الشاشات التلفزيونية.

وأكدت إدارة المهرجان أنها تحرص في كل دورة على تقديم الجديد للجمهور، مشيرة إلى أنه بمناسبة إطفاء الشمعة الخامسة، سيكون الجمهور على موعد، لأول مرة، مع برنامج جديد سيغني فقرات المهرجان. ويتمثل هذا البرنامج، حسب ما كشفه بلاغ للإدارة،، في العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي “أحبك” للمخرج بول لوفيفر، في إطار الشراكة بين مهرجان مراكش الدولي للضحك والمهرجان الدولي للفيلم الكوميدي “ألب هويز”، على أساس أن يعرض في الدورات المقبلة، في إطار هذه الشراكة، مجموعة من الأفلام الكوميدية.

وستشهد الدورة الخامسة عروضا متنوعة تجمع بين العروض الكوميدية، والرقص، والسينما. واستطاع مهرجان مراكش الدولي للضحك منذ بدايته أن يحقق نجاحا متواصلا، إذ انطلق في دورته الأولى سنة 2011، بثلاث حفلات ومشاركة 20 فنانا و6000 عاشق للمهرجان و20 مليون مشاهد، في حين شهدت الدورة الثانية 5 حفلات و30 فنانا و9000 متفرج و30 مليون مشاهد، في حين شهدت السنة الثالثة 8 حفلات و35 فنانا و50000 متتبع و70 مليون مشاهد. أما الدورة الرابعة لمهرجان مراكش الدولي للضحك، فعرفت مشاركة 60 فنانا وأزيد من 70 مليون مشاهد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.