صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة تعطي الانطلاقة للأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:و.م.ع

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، اليوم السبت بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق بعمالة الصخيرات (تمارة) ، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وأعطت الانطلاقة للأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي تحت شعار “قوة الإنسانية في حركية المبادئ الاساسية”.

وبعد زيارتها لوحدات طبية أقيمت في إطار هذه الحملة، أشرفت صاحبة السمو الملكي على توزيع نظارات طبية على تلاميذ المؤسسات التعليمية بالعمالة ، وملابس على نزلاء المؤسسة، فضلا عن تسليم مستلزمات النظافة لإدارة المؤسسة.

وتميز حفل انطلاق الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي، بتنظيم حملة طبية اجتماعية بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان، تشمل إجراء فحوصات طبية عامة ومتخصصة في عدة أمراض من بينها أمراض العيون والقلب والجلد والسكري وطب النساء والأطفال، وكذا عملية قياس البصر وحملة لختان الأطفال المنتمين لأوساط تعاني من الهشاشة.

ويسعى الهلال الأحمر المغربي، عبر الحملة الطبية والاجتماعية التي ينظمها بهذه المناسبة وحملة التحسيس والتوعية، وتشخيص مجموعة من الأمراض والعمل على معالجتها، إلى تقوية حضوره في مجال التوعية الصحية في الأوساط الهشة، إلى جانب تنزيل مقاربة القرب التي اختارها كنهج، وذلك من خلال تقريب مجموعة من الخدمات الطبية والاجتماعية لنزلاء مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان، والاستجابة لمجموعة من انتظاراتهم وحاجياتهم.

ويستفيد من أنشطة هذه الحملة الطبية الاجتماعية التي تنظم بتعاون مع السلطات المحلية ووزارتي الصحة والداخلية ، والتي يشرف على تنفيذها أزيد من 200 إطار طبي وتقني وإداري ، أزيد من 4000 شخص.

ولدى وصولها إلى مقر المؤسسة، استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، ليتقدم للسلام على سموها، على الخصوص، وزير الصحة السيد الحسين الوردي ، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، ووالي جهة الرباط سلا زمور زعير السيد عبد الوافي لفتيت، ورئيس مجلس الجهة ، وعامل عمالة الصخيرات تمارة ، ورئيس المجلس البلدي لمدينة الرباط ، إلى جانب أعضاء من المجلس الإداري لمنظمة الهلال الأحمر المغربي.

يذكر أنه بالموازاة مع هذه الحملة، وبنفس المناسبة، تنظم المكاتب الإقليمية للهلال الأحمر المغربي بدورها مجموعة من الأنشطة الطبية والاجتماعية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.