تسمم 200 تلميذ يستنفر الأمن بسوق الأربعاء

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:مصطفى الحجري

عاش مستشفى الزبير السكيرج بمدينة سوق أربعاء الغرب حالة استنفار أمني، بعد محاصرته من قبل مئات المواطنين الذين نقلوا أزيد من 200 تلميذ لتلقي العلاج إثر ظهور أعراض تسمم خطيرة على عدد كبير منهم.

و انتقل عدد كبار المسؤولين في السلطة و الأمن الوطني و عناصر من الاستعلامات، مساء أول أمس، إلى مقر المستشفى الذي استقبل حشودا من المواطنين الغاضبين بسبب تعرض أبنائهم لتسمم، عقب تناولهم وجبة غريبة قدمت لهم في إطار الإطعام المدرسي، و يتعلق الأمر ب”كويرات من كفتة السمك المعلب”، وضعت في قطع خبز بأحد المنازل، قبل أن يتم تقديمها لتلاميذ إحدى الفرعيات بجماعة سيدي بوبكر الحاج.

و علمت “المساء” أن عددا من تلاميذ الفوج المسائي أصيبوا بنوبة قيء مفاجئة مع آلام في البطن، و ارتفاع خطير في درجة الحرارة و شحوب، بعد تناولهم للوجبة، ليتم إخبار المسؤولين و التربويين و الدرك، قبل أن يتسبب انتشار الخبر في حالة ذعر كبير في صفوف الأهالي، الذين سارعوا إلى نقل جميع التلاميذ الذين يدرسون بالمنطقة إلى المستشفى مخافة أن يكون الأمر مرتبطا بحالة عدوى.

و عليه أصدرت النيابة العامة، تعليماتها لفتح تحقيق في الموضوع، مع فحص عينات من الوجبة المشتبه في تسببها في تسميم عشرات التلاميذ،، و التي اتضح أنها عبارة عن سمك معلب يمتد تاريخ صلاحيته إلى سنة 2018، ما يجعل أصابع الاتهام موجهة لطريفة التحضير و التخزين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.