احتفاء بالزوجين ثريا العلوي و نوفل البراوي في مهرجان السينما المغربية بسيدي قاسم

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:
من مميزات برنامج الدورة 16 لمهرجان السينما المغربية بسيدي قاسم (من 14 إلى 18 ماي 2015) إحداث فقرة جديدة بعنوان ” تجارب فنية مشتركة ” يتم من خلالها الإحتفاء بزوجين يجمعهما الفن (السينمائي) والحياة تحت سقف واحد .

ومن الأزواج المعروفين في حقلنا السينمائي بشكل خاص نشير إلى نعيمة لمشرقي وعبد الرحمان الخياط ، عزيز سعد الله وخديجة أسد ، عزيز السالمي والسعدية لاديب ، محمد نظيف وأسماء الحضرمي ، يونس ميكري ونادية نيازي ، سعاد النجار والراحل محمد بسطاوي ، سناء عكرود ومحمد مروازي ، فاطمة خير وسعد التسولي …

وقد وقع الإختيار هذه السنة على الزوجين ثريا العلوي ونوفل البراوي للإحتفاء بتجربتهما السينمائية المشتركة منذ فيلم ” الطفولة المغتصبة (1993) لحكيم نوري إلى ” يوم وليلة ” (2013) من بطولة ثريا العلوي وإخراج نوفل البراوي .

والمعروف عن هذين الزوجين الفنانين أنهما درسا معا بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط وشاركا ، كممثلين ، في مجموعة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية المختلفة . كما ارتبط إسم ثريا العلوي كممثلة بإسم زوجها نوفل البراوي كمخرج مسرحي وسينمائي وتلفزيوني .

من الأعمال الأخيرة المشتركة بينهما في السينما نذكر الأفلام القصيرة الثلاثة ” نداء الحوريات ” (2005) و” رحيل ” (2006) و ” سراح مؤقت ” (2008) والفيلم الطويل ” يوم وليلة “

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.