القنيطرة… في زيارة مفاجئة لسيدي الطيبي… تنويه وإشادة بمبادرة القرب التي تعتمدها الوالي لحل المشاكل واتخاذ تدابير عاجلة

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الحدث24:القنيطرة

مشروع إعادة الهيكلة وما يعرفه من اختلالات وبطئ في التنفيذ، الحرمان من خدمتي الماء والكهرباء،وضعية المستوصفات، تردي البنية التحتية والطرقية،الوضعية البيئية،والمؤسسات التعليمية وقضايا الشباب،ارتفاع مؤشرات الفقر ،ورصد لباقي المرافق والحاجيات…شكلت عناوين لدواعي خروج والي جهة الغرب الشراردة بني احسن ، عامل اقليم القنيطرة ، من مكتبها يوم الأربعاء 15 أبريل 2015.

حيث علمت الحدث24  أنه في سياق برامج الزيارات الميدانية اليومية، تفقدت الوالي العدوي ،جماعة سيدي الطيبي، وعقدت اجتماعا ميدانيا مع مسؤولي شركة العمران والمجلس القروي والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بإقليم القنيطرة والوكالة الحضرية ومسؤولي عدد من الأقسام بالولاية .

واطلعت العدوي خلال الزيارة على وضعية البنية الطرقية والمستوصفات المغلقة وتردي  خدمات عدد من المرافق.واستفسرت كل حسب اختصاصاته في مآلات وتواريخ إنهاء عدد من الأوراش والمشاريع المتعثرة.

وبهدف التجاوب السريع مع حاجيات المواطنين في تحسين البنية التحتية  ومد خطوط الكهرباء والقنوات المائية والنهوض بخدمات  المستوصفات ،عجل كل ذلك باتخاذ الوالي لإجراءات وتدابير عاجلة لتصحيح كافة الاختلالات التي تعرفها عدد من المرافق، و قامت بجولات في كافة تراب الجماعة، كما  عقدت اجتماعا تقييميا مع رؤساء المصالح انتهى الى حدود العاشرة ليلا.

وللاستدلال على ضعف وتردي الخدمة الصحية شكل الاقبال على خدمات أخر  قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالقنيطرة لفائدة ساكنة الجماعة القروية سيدي الطيبي .

إذ تم خلال هذه القافلة الطبية إجراء ما مجموعه 2582 فحصا طبيا توزعت ما بين 2275 في الطب العام، و147 في طب الأطفال، و70 في طب السكري، و90 في طب الجهاز الهضمي، إضافة إلى خدمات طبية تكميلية همت 136 فحصا للكشف عن مرض السكري، و220 فحصا للكشف عن الضغط الدموي، و124 كشفا مبكرا لسرطان الثدي، فضلا عن توزيع الأدوية الموصوفة بالمجان.

وثمن مواطنون في اتصال هاتفي أجرته  “أخبار القنيطرة” مبادرات خروج الوالي للمرة الثانية على التوالي في ظرف يومين من مكتبها  بشكل دائم ومنتظم إلى الميدان وعقد اجتماعات، فعل جاد  يهدف التعاطي الجديد للوالية في حل مشاكل المواطنين عن قرب، ويعكس المقاربة الجديدة في تدبير الشأن المحلي والجهوي.

ومن جانب آخر اعتبر  مراقبون أن لقاء الوالي اليوم  مع مجموعة من المسؤولين بسيدي الطيبي من شأنه التأسيس لعلاقات جديدة مع المواطنين ومن أجل  تحديد ه مسؤوليات كافة الأطراف المعنية بحل إشكالية السكن الصفيحي بالمنطقة.

وعلى صعيد آخر، نوهت فعاليات جمعوية بالزيارات الميدانية المتكررة للوالي للأحياء الصفيحية والهامشية بالقنيطرة، مشيدة بالعمل الجاد والطموح الذي يروم ربط المسؤولية بالمحاسبة تفعيلا لمقتضيات الدستور. 

وتتوفر سيدي الطيبي على مؤهلات طبيعية  وفلاحية و بيئية و تراث أصيل و ثروة لا مادية، كما أن مشروع جعلها قطبا اقتصاديا وسياحيا بالنظر للقرب من الواجهة البحرية  والنهرية،سمات جماعة ينتظرها أفق تنموي، يقطع مع تدبير سابق .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.