المهرجان الدولي للشعر بإقليم الخميسات

0 3

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:نورالدين الشضمي

بدعم من المجلس البلدي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،  ستنظم جمعية الأمل للتنشيط الاجتماعي المهرجان الدولي للشعر دورة 2015 أيام 8 7 6 أبريل الموافق ل ١٧ – ١٨ – ١٩ جمادى 2 ١٤٣٦هـ.

وسط كرنفال ثقافي يشارك فيه كل الشعراء المشاركين، فرق غنائية شعبية ماجوريت، خيل وفرســـان،

المهرجان  بفضاءات متعددة بإقليم الخميسات …بالقصر البلدي لمدينة تيفلت بساحاتها وبمنتجع ضاية الرومي،

المهرجان محطة للتحاور وتبادل الراي بين مكونات المجلس الاداري الموسع لجمعية الامل للتنشيط الاجتماعي الاطار المنظم.

ستقام خيمة للشعر بساحة المغرب العربي لقراءة الشعر كما سيقام معرض للكتب واللوحات وآخر للقفطان المغربي والصناعة التقليدية، هاته الفعايات  بحضور وزير الثقافة وعدد من الفاعلين في المجتمع المدني..ستحتفي دورة 2015 بوزير الثقافة السعودي السابق الشاعر الدكتور عبد العزيز خوجه تقديرا لمساهماته الثقافية على المستوى العربي كما سيكرم المهرجان عددا من الشخصيات الفاعلة في الحقل الثقافي و الفني والاجتماعي، سيتم الإعلان عن مسابقة الجمعية في الشعر والقصة والرواية وكذا تشجيع الشباب المتفوقين في الدراسة ومنح جائزة أحسن شاعر من فئة الشباب.

الندوة الرئيسية النقدية ستكون  تحت عنوان   …… أي دور للمنتج الشعري في بث ثقافة السلام..؟…… يشارك فيها عدد من النقاد من المغرب مصر السعودية الأردن سلطنة عمان وقد استدعيت وسائل الإعلام الوطنية والدولية المقروءة، المسموعة والمرئية لتغطية فعاليات المهرجان الدولي للشعر بعاصمة الثقافة لاقليم زمور.

ملحوظة: ستنعقد ندوة المهرجان بحضور صحافيين من أجل توضيحات أكثر عن  فعاليات المهرجان كما ستكون فرصة للتعاقد مع شركات  وسائل الاعلام واجراءات شراء حقوق البث والاشهار ، محبة للجميع.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.