رئيس الحكومة يستقبل وزيرة الدفاع بالجمهورية الايطالية

0

24ميديا:و.م.ع

  استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الخميس بالرباط، السيدة روبيرتا بينوتي وزيرة الدفاع بالجمهورية الايطالية التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة للإشادة بعلاقات الصداقة العريقة بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن الرغبة المشتركة للدفع بالتعاون الثنائي في المجال العسكري، وكذا في كافة المجالات الاقتصادية التي توفر مؤهلات للشراكة المثمرة.

وتناولت المباحثات، حسب البلاغ، مستجدات الوضع الأمني في المنطقة المغاربية والشرق الأوسط، وكذا سبل تعزيز التنسيق لضمان السلم والاستقرار. وأشادت وزيرة الدفاع الايطالية، في هذا الصدد، بمبادرات المملكة المغربية الرامية لتكريس الاستقرار في المنطقة ومد جسور الحوار بين الفرقاء خدمة للسلام. كما شدد الجانبان على أهمية البعد الانساني في العلاقات الثنائية، حيث تشكل الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية الجالية الثانية من حيث العدد والقوة الاقتصادية الأولى الأجنبية في البلاد وتساهم بشكل ملحوظ في الدورة الاقتصادية. ومن جهة أخرى، تم التطرق خلال اللقاء لموضوع الهجرة، وخاصة نحو القارة الأوروبية عبر الأراضي الإيطالية، وسبل التعامل مع هذه الظاهرة في إطار ما تمليه القيم الإنسانية والضوابط الأخلاقية. حضر هذا اللقاء الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني وسفير إيطاليا بالمغرب وأعضاء الوفد المرافق لوزيرة الدفاع الإيطالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.