فراشة الأغنية المغربية أميرة قصري : الانتماء للوطن فهو فضيلة وفخر عبر العصور

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:عبد الستار الشرقاوي

بروح وطنية وبنبرة مرحة وبعزيمة تشق طريقها بخطى ثابتة في عالم الغناء واللحن الجميل الذي تعبر عن قيمة وإحساس دوما إنها فراشة الأغنية المغربية بالخارج صاحبة البحة محبوبة الجماهير، صوتها و دقة أدائها وذكاء اختيارها. رقيقة بجمالها أميرة ببساطتها ما جعل نجمها يحلق من سحر بلجيكا إلى بهجة المغرب، جابت السند و الهند و لم تتخلى عن بلدها الأصلي عن أغنيتها المغربية عن ثقافتها عن لهجتها الشمالية و عن أصولها المراكشية إنها الفنانة المتألقة سفيرة الأغنية المغربية أميرة قصري.

كيف تقدم أميرة نفسها لمن لا يعرفها من الجمهور؟

أنا فنانة مغربية… مقيمة ببلجيكا… موهوبة منذ الصغر ومولعة بالغناء… أميرة قصري تقدم نفسها للجمهور عن طريق الإعلام،الراديو، التلفزة، الصحف والجرائد بخطوات ثابتة.

الفنانة الجميلة أميرة.. من أين انطلقت في عالم الفن.. وأين وصلت إلى حد الآن؟

انطلقت أميرة قصري مند الصغر من مركز الثقافي للقصر الكبير حيت كنت دائماً احتل المرتبة الأولى في الغناء والحمد لله وصلت للمستوى الجيد بفضل مجهوداتي.

 

لماذا اخترت الإقامة ببلجيكا ؟ وهل تنوين العودة إلى الوطن ومتى يكون ذلك؟

كان اختيار والدي لرفقته إلى بلجيكا بحيث الهجرة علمتني أشياء جميلة كانت لصالحي، إنشاء الله أكيد سأعود لوطني الحبيب فليس هناك أجمل من المغرب. كيف تقيمين الساحة الفنية المغربية بما أنك مقيمة بالخارج.

هل أضاف فنانو المغرب للمشهد الثقافي على الصعيد العربي؟

أكيد، الفنان المغربي مبدع بطبعه، والحمد لله ألان مراكز الثقافية المغربية موجودة في كل أنحاء العالم من خلاله نخلق التواصل. غالبا ما تدخل الأغاني الوطنية في إطار المجاملات ورفع حصة الفنان من عدد المعجبين،

ماهي رسالتك من خلال أغانيك ؟

هدف من الغناء هو معالجة بعض المشاكل التي نواجهها في حياتنا الاجتماعية مثلا أخر أغنية لي كان موضوع عن المعاناة التي تعانها الزوجة من حماتها “اغنية نحبو نحبو والمشكلة هيا مو”

هل واجهتك صعوبات و اكراهات في مشوارك الفني ببلجيكا أم أنك وجدت أرضية خصبة لتألق و الإبداع ؟

واجهتني صعوبات و اكراهات في البداية لكن بالرغبة و الإرادة حاولت التغلب على هذه الإكراهات و السير إلى الأمام بخطى ثابتة ، هناك العديد يعيشون الصراع ويتركز المشكلة داخلهم مما تتكون لهم إحباط داخلي ربما هذه الأغنية ستخفف عنها قليلا الحمد لله لم أجد مشاكل كثيرة وحتى إذا كانت أتجاهلها بالاجتهاد والصبر.

كيف ترين حال الأغنية المغربية اليوم ؟

الأغنية المغربية، للأسف، ألان حال متوسط والسبب الأغنية السريعة، رغم توفرها على فنانين كبار، يتوفرون على أصوات قوية، فضلا عن تقديم الأغنية المغربية لمجموعة من الكلمات الجميلة التي منحتها قوة، وأظن أنه يجب الاهتمام بتطوير تقديمها إلى محيطها الخارجي. يجب أن لا ننسى الأغاني التراثية الأصيلة لأبأس أن نتماشى مع المعاصرة والأصالة لكي لا نتخلف عن الركب .

هل أنت راضية عن مسيرتك الفنية، وكيف ترين حضورك بين فنانات جيلك؟

أعمل جاهدة لتطوير أدائي و راضية حتى أرقى لمستوى تطلعات الجمهور، الحمد لله أنا أرى نفسي أسير على خطى ثابتة منذ بدايتي الفنية، وأسعى إلى خلق استقلاليتي الفنية، وأنا مثلي مثل فنانات جيلي، والحمد لله جمهوري في أوربا يحبني ويشجعني دائماً أرى دلك من خلال مهرجانات التي تقام هنا بأوربا والسهرات. حضوري موزون وفي محله أميرة قصري تدافع عن الأغنية التراثية لكي لا تتهمش وفي نفس الوقت أساير العصر بأغاني هادفة حتى ولو كانت أغنية سريعة المهم إرسال الرسالة.

 

ماذا عن جديدك الفني سواء على مستوى الإصدارات والحفلات ؟

جديد أميرة قصري هو إصدار البوم جميل جدا يحمل أغاني هادفة وقريب إنشاء الله فديو كليب “لأغنية نحبو نحبو والمشكلة هيا مو” وعديد من المفاجآت. على مستوى الحفلات هناك مهرجان الأغنية المغربية سيكون قريب إنشاء الله.

كلمة أخيرة ؟

كلمتي لجمهوري الحبيب ووطني الغالي أتمنى أن تنال رضاكم أعمالي أحبكم كثيرا وأتمنى أن تزيد المحبة بينا بحب الانتماء للوطن فهو فضيلة وفخر عبر العصور… تحياتي

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.