في غياب رئيس الجماعة الحضرية الوقاية المدنية بتطوان تخلد يومها العالمي

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:

 احتفلت الوقاية المدنية بتطوان، صباح يوم الأحد 1 مارس 2015، بيومها العالمي، وقد كانت هذه المناسبة فرصة للتعرف على الدور الكبير الذي تضطلع به عناصر الوقاية المدنيــة وأدائها البطولي الذي يتم في صمت، حيث كانت فرصة سانحة للتعرف على هذا الجهاز الذي يشتغل في الخفاء وغالبا ما يكون عناصره معرضين للخطر من أجل سلامة الآخرين، كما كانت لحظة للتواصل مع أطره بما في ذلك تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين زاروا القيادة الإقليمية بتطوان وقدمت لهم شروحات مفصلة عن طرق اشتغال عناصر الوقاية المدنية.
اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف الفاتح من مارس من كل سنة، كان فرصــة لتقديم القائد الإقليمي لكلمــة أمام الشخصيات العامة العسكرية والمدنيــــة ممثلة في الكاتب العام لولاية تطوان الذي ناب عن السيد والي الجهة “محمد اليعقوبي” الذي كان حضوره ضروريا في إحدى الأنشطة بمدينة طنجة، وباشا المدينة والقائد الجهوي للدرك الملكي وقائد القوة المساعدة، ونائب وزارة التربية والتعليم، ومندوب وزارة الصحة، ورئيس المجلس الإقليمي، فيما غاب رئيس الجماعة الحضرية وكذلك البرلمانيون والمنتخبون.

وفي كلمة ألقتها ممثلة عن قيادة الوقاية المدنية أكدت أن الاحتفال بهذا اليوم يندرج في سياق جذب انتباه الرأي العام حول الأهمية الحيوية للحماية المدنية وضرورتها الملحة، وهو فرصة للتعبير عن التقدير والوفاء لما يبذله العاملون في الميدان من تضحيات جسام ونكران للذات، وما يحققونه من إنجازات فيما يعهد إليهم في مجال مكافحة ومواجهة الكوارث.

الكلمة كانت فرصة لتنوير الحاضرين ببعض الإحصائيات التي تؤكد بأن العام الماضي سجل تراجعا ملموسا في مجموعة من الحوادث، خصوصا في عهد الوالي السيد “محمد اليعقوبي” الذي يعمل جاهدا لتنعم مدن الشمال بالأمن والأمان.

وفي ذات السياق، أعجب الوفد بما تقوم به الوقاية المدنية بمدينة تطوان، من أعمال جبارة وإنسانية وتدخلات متميزة، كما اختتمت زيارة الوفد بحفل شاي أقيم على شرف أعضائه، الذين أعربوا خلاله عن شكرهم الجزيل لحسن الاستقبال.

وفي الأخير التمس قائد الوقاية المدنية من الكاتب العام لولاية تطوان إبلاغ جلالة الملك محمد السادس نصره اللـه آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية باللـه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.