مجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن يصادق على عدد من مشاريع الشراكة والتعاون

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:و.م.ع

 صادق مجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن، أمس الاثنين، خلال أشغال الجلسة الثانية لدورته العادية لشهر يناير، على عدد من مشاريع الشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والمصالح بالجهة.

وصادق المجلس، خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس مجلس الجهة، السيد المكي الزيزي وحضرها على الخصوص السيدة زينب العدوي والي جهة الغرب الشراردة بني احسن وعامل اقليم القنيطرة، إلى جانب عاملي إقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان، على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين المجلس الجهوي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة بني احسن، واتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع جامعة ابن طفيل.

كما صادق مجلس الجهة على مشروع اتفاقية إطار من أجل تأهيل وتثمين المؤهلات البيئية والطبيعية لمجال القنيطرة الكبرى، ومشروع اتفاقية إطار من أجل رد الاعتبار وتثمين التراث المعماري لمدينة القنيطرة، وكذا مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون تتعلق بالمخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة.

ومن جهة أخرى، صادق المجلس على مشروع بروتوكول اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالقنيطرة، ومشروع اتفاقية معالجة أجور موظفي وأعوان جهة الغرب الشراردة بني احسن.

وفي إطار تمويل وإنجاز عدد من المشاريع التنموية الخاصة بالبنيات التحتية بالجهة، صادق المجلس على مشروع اتفاقية الشراكة من أجل تمويل أشغال إنجاز الطريق الرابطة بين دوار دشر أعراب ودوار النحال بجماعة وادي المخازن، ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتأهيل الشبكة الطرقية باقليم سيدي قاسم (الشطر الثاني)، ومشروع اتفاقية الشراكة والتعاون تتعلق ببرنامج تأهيل خمس جماعات حضرية وسبع جماعات قروية باقليم سيدي قاسم، ومشروع اتفاقية الشراكة لإنجاز الدراسات والأشغال المتعلقة ببناء قنطرة البوعزاوي الرابطة بين الجماعتين القرويتين دار بلعامري وأزغار باقليم سيدي سليمان، إلى جانب مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأهيل الشبكة الطرقية بإقليم سيدي سليمان .

وبهذه المناسبة صادق مجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن على مشروع الحساب الإداري للسنة المالية 2014، والذي يتضمن مبلغ 74 مليون و339 ألف و217 درهم في إطار المداخيل المستخلصة، و19 مليون و74 ألف و307 درهم خاصة بنفقات ومصاريف التسيير.

كما صادق المجلس على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2014 والذي يهم مبلغ 25 مليون و689 ألف درهم، وعلى الفائض الصالح للبرمجة والذي بلغ 29 مليون و575 ألف و910 درهم.

وصادق مجلس الجهة بنفس المناسبة على الحساب الإداري للميزانية الملحقة لدار المنتخب للسنة المالية 2014 ومشروع برمجة الفائض الحقيقي لدار المنتخب للسنة المالية 2014.

وكانت السيدة زينب العدوي، قد أشرفت قبيل انعقاد جلسة مجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن، على حفل توزيع تسع سيارات و22 دراجة نارية، تم تقديمها من طرف مجلس الجهة لفائدة مصالح ولاية أمن القنيطرة.

وتندرج هذه المبادرة، في إطار حرص المجلس على دعم الجهود التي تبذلها ولاية أمن القنيطرة من أجل ضمان سلامة وأمن المواطنين، كما تعكس اعترافا من مجلس الجهة بالتضحيات التي يبذلها رجال الأمن في سبيل أداء مهامهم على الوجه الأكمل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.