أليوتيس 2015 يسجل توافد أزيد من 50 ألف زائر

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:و.م.ع

سجلت النسخة الثالثة لمعرض أليوتيس الدولي 2015 ، الذي جرت فعالياته من 18 إلى 22 فبراير الجاري بأكادير تحت شعار “البحر مستقبل الإنسان”، توافد أزيد من 50 ألف زائر

توافد أزيد من 50 ألف زائر، أي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 12 في المائة مقارنة بالدورة السابقة، وفق ما أفاد به المنظمون.

وأكد المنظمون، في بلاغ لهم، أن الأقطاب الخمسة للمعرض سجلت توافد 50 ألف زائر خلال خمسة أيام، مما شكل ارتفاعا بنسبة 12 في المائة مقارنة بالنسخة السابقة.

وأبرز البلاغ أن أليوتيس 2015 اختتم يوم الأحد الماضي هذه الدورة الثالثة، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ليؤكد بذلك الهدف الأول من هذا المعرض، “والذي يتمثل في وضعه كأرضية حقيقية للتبادل والترويج لفائدة مختلف الفاعلين الوطنيين والدوليين العاملين من أجل تنمية قطاع الصيد”.

وذكر بأن هذه النسخة، التي كرمت دولة كوت ديفوار (ضيف شرف المعرض)، سجلت نسبة مشاركة عالية بتطور مضطرد بالمقارنة مع الأرقام المسجلة في الدورتين السابقتين، بالنظر إلى حضور 320 علامة تجارية وشركة و 230 عارضا من 36 بلدا.

وأشار ذات المصدر إلى أن 25 بلدا من أصل 36 دولة ممثلة هم أعضاء في المؤتمر الوزاري حول التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي (كوماهافات) “ما يدعم أكثر فأكثر الدور الريادي الذي يلعبه المغرب كبوابة لإفريقيا”.

وشهد اليومان الأولان عقد نقاشات ثنائية بين المغرب والعديد من الدول كموريتانيا واليابان وروسيا وكوت ديفوار، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مهمة للتوأمة تهدف إلى تعزيز تنمية تربية الأحياء البحرية بالمغرب.

وأضاف البلاغ أن البرنامج العلمي، الذي دشنه وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش يوم 19 فبراير، عرف بدوره “نجاحا ملحوظا، كما سمح بتبادل ومناقشة مشاكل القطاع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.