مدرسة ” Sup de co ” بمراكش تحتضن ندوة صحفية من تنظيم AIESEC LC MENARA+فيديو

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:مراكش : سعاد سبيبي تصوير ياسين اومغار

احتضنت مدرسة ” Sup de co ” يوم السبت السابع من فبراير الجاري ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال ندوة صحفية لتقديم و مناقشة مشروعي ” EntrepreMore ” و ” Rebrand Me ” . الندوة نظمت بمبادرة من ” AIESEC LC MENARA ” وحضرها مجموعة من الطلبة و الجمعيات المهتمة و أطر في عالم الاقتصاد.

و تجدر الإشارة إلى إن مشروع ” EntrepreMore ” يهدف إلى تنظيم عدة دورات تكوينية لصالح الشباب في تسيير المقاولات و المشاريع و تطوير الشخصية و برمجة ورشات يقدمها مشاركون من جنسيات مختلفة كالصين الشعبية ، مصر ، تونس ، أوكرانيا ، رومانيا ، الكامرون و غيرها ، بهدف النهوض باقتصاد البلاد و تحفيز الشباب على تطوير إمكانياتهم و خلق فرص للشغل .

أما مشروع “Rebrand Me ” فيهدف إلى دعم و تطوير العمل الجمعوي وإعطاء مفهوم جديد و أهمية كبيرة لصورة العمل الجمعوي عن طريق تجميع مجموعة من المتخصصين في الصورة ( ( Développeur , designer et des photographes من الدانمرك و الصين و المكسيك للسهر على تشجيع الجمعيات و دعمها احترافيا و تأطيرها لمر دودية أكثر .

ويشار إلى أن ” AIESEC ” هو أكبر منظمة في العالم يديرها الطلاب أنشئت في عام 1948 ، و تهدف إلى تمكين الطلاب من اكتشاف وتنمية قدراتهم القيادية لتصبح من عوامل التغيير ذات التأثير الإيجابي على المجتمع فمنذ إنشائها في المغرب في عام 1986، استضافت ” AIESEC ” عدة أجيال من المغاربة و لديها حاليا أكثر من 300 طالب وطالبة يدرسون في مختلف مؤسسات التعليم العالي نذكر منها : جامعة الأخوين، ISCAE، ESCA، وENCGs ، Ensas، HEM، SupDeco ، Mundiapolis، IIHEM .

الجدير بالذكر و حسب تصريح الآنسة ” هاجر الوفا ” المسؤولة عن التواصل في فرع مراكش (اللجنة المحلية المنارة) و الذي أنشئ سنة 2008، فان ” AIESEC ” تسعى إلى أن تكون في خدمة المجتمع من خلال تطبيق وممارسة المعرفة النظرية و استغلالها على أرض الواقع .

[vsw id=”aBtsfEsjIgo” source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.