إبرام اتفاقية شراكة لتكوين مضيفي ومضيفات “لارام” بمؤسسة مكتب التكوين المهني

0 2

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:

أبرمت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وشركة الخطوط الملكية المغربية، وتتعلق بتكوين مضيفي ومضيفات الشركة.

وقد وقع على هذه الاتفاقية، الرامية أساسا إلى دعم وتطوير قطاع الملاحة الجوية التجارية، كل من السيد العربي بنشيخ المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والسيد إدريس بنهيمة الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وبالمناسبة أكد الطرفان في تصريحات صحفية أن هذه الاتفاقية تأتي تجسيدا للعمل المشترك بين المؤسستين وخاصة عقب نجاح التجربة السابقة المتعلقة بتكوين تقنيي صيانة الطائرات التابعين لشركة “لارام” بالمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بإقليم النواصر.

كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار العقد – البرنامج المبرم مع الدولة والذي تسعى من خلاله الخطوط الملكية المغربية إلى إعادة هيكلتها بالاقتصار على مهمة النقل الجوي. وسيستفيد من تكوين المضيفين والمضيفات، المفتوح أساسا في وجه الحاصلين على شهادة في شعب الإدارة والتدبير والتجارة والسياحة (الباكالوريا زائد سنتين)، نحو 60 مستفيدا ضمن الفوج الأول، وذلك لمدة ستة أشهر بهدف تعزيز مهاراتهم في الميادين المرتبطة بالتواصل والتجارة وقوانين الملاحة.

وسيتوج هذا التكوين بالحصول على شهادة من نفس المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات الذي يزخر بمؤهلات ملائمة في المجال البيداغوجي واللوجستيكي وذلك بهدف إعدادهم للحصول على “شهادة السلامة والانقاذ في الملاحة الجوية والطيران” التي تمنحها المديرية العامة للطيران المدني.

وعقب فترة التكوين التأهيلي سيتم إدماج الخريجين بشركات للطيران من أجل الاستفادة من دورات تدريبية لمدة شهر ونصف، تتخللها نحو 60 ساعة من الطيران.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.