إبراهيمي: القطب المالي للدار البيضاء يعتزم بلوغ 100 مقاولة عند متم سنة 2015

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:و.م.ع

قال المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، السيد سعيد إبراهيمي، إن القطب يعتزم بلوغ 100 مقاولة عند متم سنة 2015، وهو ما يمثل 40 شركة إضافية مقارنة مع سنة 2014.

وأوضح السيد إبراهيمي في حديث نشرته اليوم الثلاثاء صحيفة (ليكونوميست) “لدينا في نفس الوقت أهداف كمية ونوعية. بالنسبة لما هو كمي، نعتزم بلوغ 100 مقاولة نهاية السنة، وهذا يمثل 40 شركة إضافية مقارنة مع سنة 2014” ، مؤكدا أنه “على المستوى النوعي، خاصة في مجال الأعمال، نريد الذهاب بعيدا في ما حققناه لحد الآن. لدينا اليوم فكرة واضحة للمضي في تسهيل الإجراءات”.

وأشار إلى أن القطب المالي للدار البيضاء يتوفر على عدة نقاط قوة؛ خاصة في مجال إحداث المقاولات، وتسليم التأشيرات ورخص الإقامة ورخص العمل، …” وإذا كان هناك تصنيف للأعمال خاص بالقطب المالي للدار البيضاء لن يكون لدينا التصنيف الشمولي للمغرب”.

وفي ما يتعلق بالربط الخاص بالشراكة على المستوى الدولي، قال إن القطب المالي للدار البيضاء الذي حصل على شراكة أولية في القارة الأمريكية يعتزم عقد أخرى في أمريكا الجنوبية قبل التوجه إلى آسيا، مضيفا أن “الهدف يتمثل في تحسين التنافسية على المستوى الدولي، والتعريف بالدار البيضاء وبالتالي بالمغرب كبوابة لشمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء”.

وبخصوص انعكاسات مختلف الشراكات مع باقي المراكز المالية، أوضح السيد إبراهيمي أن جميع الشراكات التي أبرمها القطب المالي للدار البيضاء كانت لها نتائج ملموسة، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه ” تم إنجاز جميع النصوص الجديدة الخاصة بأسواق الرساميل مع سنغافورة ، وتطبيق الشق المتعلق بالشهادات المهنية مع لندن، وأنه يجري الإعداد لعمل مشترك مع باريس حول كل ما يتعلق بانعدام الوساطة وتمويل الاقتصاد بإفريقيا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.