حي جوهرة : مسيرة شعبية ساخطة على بنزروال بسبب هشاشة البنية التحتية

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:متابعة

 

خرجت ساكنة حي جوهرة بمدينة سيدي قاسم صباح اليوم عن بكرة أبيها في مسيرة احتجاجية رفعت من خلالها شعارات منددة بالوضع المزري الذي بات يعيشه حي جوهرة جراء غياب البنية التحتية خاصة في أوقات هطول الأمطار الأمر الذي يؤدي إلى بقائهم في شبه عزلة تامة، خاصة وأن العديد من الموظفين ممن يستعملون سياراتهم داخل الحي المذكور لا يجدون ممرات آمنة لهم ولسياراتهم.

وعاين موقع “24ميديا ” خروج أكثر من 160 فردا من ساكنة حي جوهرة في مسيرة احتجاجية متجهة صوب عمالة إقليم سيدي قاسم رافعين شعارات منددة بالحالة المزرية التي تعيشها مدينة سيدي قاسم، مطالبين رئيس المجلس البلدي بنعيسى بنزروال بالرحيل عن المدينة ” بنزروال ارحل ” ” هذا عيب هذا عار الجوهرة في خطر.”

وعن سبب التوجه رأسا إلى عمالة مدينة سيدي قاسم بدل المجلس البلدي قال أحد المحتجين لموقع سيدي قاسم24  الذي تناول هذا الخبر  على إن الحي المذكور مل وسئم من تسويفات المجلس البلدي الذي لم يعد له من مهم سوى مصالحه الشخصية على حساب مصالح المواطنين.

وعن المشاكل التي يواجهها الحي قالت إحدى النجاحات وهي ” ربة بيت ” في تصريح لها، إننا أصبحنا نحس وكأننا في غابة تفتقد لأبسط مقومات العيش، في ظل غياب الإنارة العمومية، مع ما تعيشه طريق الحي من هشاشة خاصة في هاته الفترة.

هذا وتذهب بعض القراءات إلى أن رئيس المجلس البلدي يتعمد إقصاء حي جوهرة من التنمية المحلية خاصة أن هذا الحي لم يصوت عليه في الانتخابات ولا توجد له حظوظ به، وهو ما يعتبره السكان انتقاما منهم.
هذا وتعتبر هاته المسيرة الاحتجاجية التي شارك فيها العشرات من المواطنين مؤشرا على تنامي الوعي لدى السكان بمدينة سيدي قاسم.

موقع 24ميديا  انتقل إلى حي جوهرة ونقل لكم الصور التالية:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.