“أنا كنبغي طنجة وعليها كنلتزم” شعار ميثاق طنجة لتعزيز الحوار بين مكونات المدينة

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:و.م.ع

تطلق جمعيات مدنية والجماعة الحضرية لطنجة، ابتداء من بعد غد الاحد، عملية تنزيل “ميثاق مدينة طنجة” كآلية مرجعية لتعزيز التواصل والحوار بين مختلف مكونات المجتمع حول تدبير الشأن العام المحلي.

وأكد بلاغ للجماعة الحضرية، اليوم الجمعة، أن تنزيل “ميثاق مدينة طنجة” تحت شعار “أنا كنبغي طنجة وعليها كنلتزم”، يجسد “الرؤية الملكية السامية في جعل طنجة قطبا اقتصاديا رائدا ومقصدا استثماريا عالميا، ورغبة في تنزيل مضامين دستور 2011، بما يعزز التواصل والحوار المجتمعي بين مختلف مكونات مدينة طنجة، من خلال بلورة آلية مرجعية مستلهمة من القيم الأصيلة لساكنة طنجة”.

وأشار البلاغ الى أن “ميثاق مدينة طنجة” يعد التزاما معنويا وأخلاقيا بين جميع الأطراف المعنية بتنمية المدينة والرقي بها إلى مصاف العواصم العالمية”، وميثاق معنويا مستلهما من القيم الأصيلة لساكنة طنجة، وبهدف الى التجاوب مع انشغالات الساكنة المحلية اليومية ذات الصلة بالنظافة، والسير والجولان، واحتلال الملك العمومي، والمرتفقات الخدماتية، والتعمير وجمالية المدينة، وفق مقاربة تشاركية ومندمجة.

وستنظم الجماعة الحضرية بمناسبة تنزيل الميثاق فعاليات رمزية بكل من ساحة 9 ابريل وفضاء ملاعب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحي بنكيران وحديقة عين قطيوط لإطلاق “ميثاق مدينة طنجة”.

وسبق للجماعة الحضرية أن نظمت مؤخرا ملتقيين تشاورين لتحديد معالم الميثاق، الاول في شهر نونبر حول موضوع “البيئة والنظافة وأهميتهما في مجال التنمية وتأثيرهما على صحة المواطنين”، والثاني نهاية شهر دجنبر حول موضوع “الفضاء العمومي التزام ومسؤولية”، بمشاركة جمعيات المجتمع المدني وأكاديميين ومنتخبين ومهتمين بالشأن العام المحلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.