الطيران الحربي الليبي يقصف مواقع في مصراته

0 0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

24ميديا:متابعة

قصفت مقاتلات السلاح الحربي الليبي ،ظهر اليوم الخميس ،مواقع تابعة لمليشيات “فجر ليبيا” بمدينة مصراته غربي البلاد ،حيث تمّ استهداف جرافات بحرية تحمل صواريخ و ذخائر و مضادات طائرات كانت متجهة إلى منطقة بن جواد ،أين تتمركز قوات ما يعرف بعملية “الشروق”.وقال الناطق باسم عملية الكرامة محمد الحجازي ،إن سلاح الجو نفذ هجومًا على مدينة مصراته واستهدف خلاله جرافات بحرية تابعة لمليشيات فجر ليبيا ، مشيرًا إلى تكبيدها خسائر مادية وبشرية، حيث تمّ إغراق الجرافات قبل وصولها إلى الميناء.
هذا و صدّ الجيش الوطني الليبي هجوماً لمليشيات التي كانت تحاول التقدم باتجاه الوادي الأحمر شرق سرت بعد اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم، حسب ما أفاد شهود عيان. وبدأ سلاح الجو بقصف مواقع “فجر ليبيا” داخل سرت، منها موقعان حول مطار المدينة.
كما قصف سلاح الجو رتلاً من السيارات المسلحة كان منسحباً باتجاه بن جواد، مدمراً أغلب هذه الآليات، مما أوقع 14 قتيلاً وأكثر من 32 جريحاً في صفوف “فجر ليبيا”، وفق ما أعلن مصدر عسكري وطبي.
وأفادت قيادة القوات الجوية أنها وجهت ضربات “موجعة” لتجمعات “فجر ليبيا” شرق مدينة سرت حيث كانت تنوي التوجه إلى الموانئ النفطية.إلى ذلك أندلعت صباح اليوم ،اشتباكات عنيفة في منطقة 30 غرب مدينة سرت بين قبيلة الفرجان وميليشيات فجر ليبيا. وأضاف شهود عيان أن جميع القتلى تم تصفيتهم رمياَ بالرصاص في الرأس ،فيما ذكرت صفحة كتيبة 136 مشاة على موقع التواصل الاجتماعي أن 14 من عناصره قتلوا غدرا فجر هذا اليوم وهم يقومون بحراسة المحطة البخارية غرب مدينة سرت. وأكدت ذات المصادر أن المصارف والمحال التجارية أغلقت بالكامل وأن الحياة بالمدينة باتت شبه معدومة بسبب الأحداث الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.