دبلوماسية اللقاح.. الجزائر تحاول “منافسة” المغرب حول تصنيع لقاحات “كورونا”

0 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يحاول النظام الجزائري جاهدا تقليد ومنافسة المغرب للتأثير في القارة الإفريقية، فكل ما يحدث في المغرب يهم السلطات الجزائرية، حيث أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، يوم أمس الخميس، أن تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا بالجزائر ليس فقط لتغطية احتياجات البلد الخاصة ولكن أيضا للمساهمة في تلبية احتياجات دول افريقية أخرى.

وكتب لعمامرة في تدوينة على حسـابه الشخصي تويتر، مؤكدا أن “عملية تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا بالجزائر ليس فقط لتغطية احتياجاتها الخاصة ولكن ايضا للمساهمة في تلبية احتياجات دول افريقية أخرى”.

وأضاف الوزير الجزائري: “خلال مناقشة التقرير المتعلق بالمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أعربت عن دعمنا لدوره “المركز الإفريقي” في توجيه جهودنا الرامية لمكافحة الجائحة”.

كما دعا لعمامرة إلى ترشيد استخدام الموارد المالية المحلية لتجنب الإفراط في الاعتماد على الشركاء الدوليين.

وكتب لعمامرة على موقعه الرسمي على ” تويتر” ، بمناسبة ‘” مشاركة الجزائر في الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، التي انطلقت أشغالها صبيحة اليوم بمناقشة مشروع الميزانية، أبرزت الحاجة الملحة لترشيد استخدام الموارد المالية المحلية لتجنب الإفراط في الاعتماد على الشركاء الدوليين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.