الجزائر.. 18 قتيلا في حادث سير مروع

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قتل 18 شخصا اليوم الأحد إثر حادث سير مروع بمحافظة النعامة الجزائرية، وفق ما أوردته مصالح الحماية المدنية في الجزائر.

وبينت مصالح الحماية المدنية أن الحادث تمثل في اصطدام شاحنة نصف مقطورة مع حافلة لنقل المسافرين من الحجم الصغير، على الطريق الوطني رقم 06 ببلدية البيوض، دائرة المشرية، ما أسفر عن مقتل 18 شخصًا وإصابة 6 آخرين بجروح، تم نقلهم للمستشفى المحلي لتلقي الإسعافات، وفق مصالح الحماية المدنية التي تحدثت في وقت سابق عن تسعة قتلى.

وأوضحت مصالح الحماية المدنية في بيان لها اليوم أن وحداتها بمحافظة النعامة تدخلت على الفور وهرعت إلى مكان الحادث.

ويأتي هذا الحادث بعد أكثر من شهرين من حادث مشابه تماما، كان قد وقع بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة مقطورة مساء يوم 9 يوليوز الماضي بين قسنطينة وميلة في الشرق الجزائري، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 13 آخرين.

وتشهد الجزائر على امتداد الأشهر الماضية حوادث سير مروعة تخلف عددًا كبيرًا من القتلى، وكانت مصالح الحماية المدنية تحدثت قبل أيام عن مقتل 32 شخصا وإصابة 1451 آخرين إثر وقوع 1167 حادث مرور خلال أسبوع، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح بيان للحماية المدنية أن أثقل حصيلة سجلت بمحافظة وهران بوفاة 3 أشخاص في مكان الحادث وإصابة 59 آخرين تم إسعافهم وتحويلهم إلى المراكز الاستشفائية على إثر وقوع 54 حادث مرور.

وفي حصيلة الأسبوع قبل الماضي أوضح بيان للحماية المدنية أنه توفي 43 شخصا وجرح 1612 آخرين في حوادث الطرقات خلال أسبوع، لافتا إلى أن أكبر حصيلة سجلت في محافظة الجزائر بوفاة أربعة أشخاص وجرح 101 آخرين تم إسعافهم على إثر 115 حادث مرور.

وأكد وزير النقل الجزائري عيسى بكاي، في وقت سابق، على ضرورة إعادة النظر في تسيير الخطوط الطويلة للنقل البري باعتبارها من الأسباب الرئيسية في ارتفاع نسبة حوادث المرور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.