الجمعية الوطنية لمديري الثانويات بسلا تنفي استعمال "القذف" في إحدى كلمات الإعتصام وتدعو لتنفيذ الإضراب. - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

الجمعية الوطنية لمديري الثانويات بسلا تنفي استعمال “القذف” في إحدى كلمات الإعتصام وتدعو لتنفيذ الإضراب.

كتبه كتب في 22 أبريل 2021 - 1:15 م
مشاركة

 

ع. عسول

نفت الجمعية الوطنية لمديري ومديريات الثانويات بسلا أن تكون الكلمة التي ألقاها رئيسها باسم التنسيق الثلاثي للادارة التربوية أثناء الإعتصام الاحتحاجي بالمديرية ليوم 15 ابريل الجاري، تتضمن سبا وقذفا كما جاء في رسالة ” المدير الإقليمي ” .

ورفضت الجمعية في  بلاغها ” أسلوب التهديد” ، مؤكدة أنها تتشبت بعلاقة احترام متوازن مع كافة مكونات العملية التعليمية والتربوية ، داعية عموم المديرين والمديرات  والأطر الإدارية إلى تفادي الإهتمام بالقضايا الجانبية والتركيز  على القضية الأساس وهي النضال  حتى إخراج مرسومي إطار المتصرف ، حيث دعى البلاغ إلى انجاح محطات إضرابي 22 و30 ابريل الجاري والوقفة أمام الأكاديمية يوم 29 من نفس الشهر .

وكانت كلمة ” الندالة ” التي استعملها رئيس الجمعية أثناء الوقفة ردا على ماوصفه ” التضييق الذي يتعرض بعض المديرين والمديرات المحتجين ” خصوصا بعد الإرباك الكبير الذي تسبب فيه البرنامج الاحتجاجي” اللاعودة”  في تأمين الخدمات الإدارية ، كانت تلك الكلمة قد أثارت ردودا متشنجة من بعض أطر المديرية التي اعتبرتها -سبا  في حقهم- مما دفع بالمدير الإقليمي إلى توجيه رسالة لرئيس الجمعية ” يعبر فيها عن رفضه لما يعتقد أنه خطاب فيه الكثير من التجاوزات مهنيا وأخلاقيا ويضر بشكل كبير بالتواصل بينا،والتدخل في اختصاصات المديرية، وهو ما لم يكن له من داعي في وقت نؤسس لتواصل بناء خدمة للمصلحة العليا التربوية “..

لكن بلاغ جمعية المديرين نفى استعمال أسلوب السب والشتم ، مؤكدا على حسن العلاقة مع كافة مكونات المنظمومة التربوية وعلى رأسهم موظفي المديرية والمدير الإقليمي..

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. شكرا لكم اولا على اهتمامكم بملف الادارة التربوية

    ثانيا شكرا على تنويركم الراي العام
    ثالثا ان نضالات الادارة التربوية وطنيا وليست محلية وبالتالي فان علاقتنا بجميع الاخوات والاخوة جميعا بالمديرية متميزة والان نحن في لحظة ننتظر نفس الاحترام الذي نكنه للجميع واسشبشرنا خيرا بقدوم المدير الاقليمي الجديد ومقاربته التدبيرية املنا خدمة المدرسة العمومية وفي الاخيرة اشكركم على مقالكم الحرفي والحبادي ونتمنى اصدار المرسومين في اقرب وقت حتى نستأنف عملها في جو بسوده الاحترام المتبادل وخدمة المتعلمات والمتعلمين الخباز بوطيب رئيس جمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب فرع سلا ومدير اع المغرب العربي سلا الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *