لقجع: الجزائر صوّتت على منع البوليساريو من الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي - الحدث 24- Elhadat24 |جريدة الكترونية مغربية مستقلة.

لقجع: الجزائر صوّتت على منع البوليساريو من الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي

كتبه كتب في 15 أبريل 2021 - 9:07 ص
مشاركة

في تعليق جديد على التعديل الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المتعلق بعضوية الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الذي أنهى حلم البوليساريو، قال فوزي لقجع إن التعديل الذي طرأ على الفصل الرابع جاء بالإجماع، بما في ذلك الاتحادين الجزائري والجنوب أفريقي.

و ينص الفصل الرابع من النظام الاساسي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على أن الانضمام للـ”كاف” مفتوح في وجه كل الطلبات المقدمة من قبل الاتحادات الوطنية الأفريقية كممثلين رسميين يسيرون مجال كرة القدم في بلدانهم.

وبحسب التعديل الذي تقدمت به الجامعة في الجمعية العمومية للكاف، 12 مارس الماضي بالرباط، وعرفت انتخاب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيسا للجهاز الكروي الأعلى في أفريقيا، فإنه لا يتم قبول طلبات الانضمام للكاف سوى لممثلي البلدان المستقلة والأعضاء في الأمم المتحدة فقط وهو ما سد الطريق أمام جبهة البوليساريو التي انتهى حلمها في تسجيل إسمها داخل أروقة الكاف.

وقال لقجع في تصريحات إعلامية: “تعرضنا لضغوطات ومضايقات منذ سنة 2013، هدفها تسهيل دخول البوليساريو لأروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خاصة مع تواجد الجزائر ضمنها، من هنا جاءت الحاجة للقيام بتعديل المادة الرابعة”، مشيرا إلى أن: “التعديل جاء بالإجماع، بما في ذلك ممثلو الاتحادين الكرويين في الجزائر وجنوب أفريقيا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *